أزهــــــــار السلام

سلام الله عليكم .. و مرحبا بكم ..
انكم في روضة ازهـــــــــــــــــار المحبة والسلام
ادخـلــــــــــــــــــوها بسلام امنيــن


اقطفـــــــــــــــــــــــــوا منها ما شئتم من الورود
و لا تنسوا ان تزرعوا بذور ازهاركم العبقة ..

" زرعـــــوا فقطفنا .. ونزرع فيقطفون "

أزهــــــــار السلام

روضـــــــة ثقافية عربية اسلامية وحدوية

نتمنى لكل ازهارنا الندية قضاء لحظــــــــــــــــات مثمرة ومفيدة بين ممرات بستاننا الزكية .................................مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ...................................(( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ))................. ....................... ... ................ (( وَاعْتَصِمُـــــــــــــــــــــوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا ))......................................

فتاوى غريبة وعجيبة لفقهاء اخر الزمان

شاطر

woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14019
الموقع : ارض الله

فتاوى غريبة وعجيبة لفقهاء اخر الزمان

مُساهمة من طرف woroud azhar في السبت مايو 05, 2012 5:05 pm

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :


فتاوى غريبة وعجيبة لفقهاء اخر الزمان




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]







سلام الله عليكم احبتي الكرام
كثرت علينا في الاونة الاخيرة فتاوى عجيبة وغريبة و مريبة
فتاوى غزتنا في عقر بيوتنا دون سابق انذار
فتاوى متنوعة و مختلفة و شاذة .. امطرها علينا" فقهاء"
و من هم في الدين " علماء" ... و الله اعلم !!!
فتاوى لا يتقبلها عقل سليم ولا منطق او فكر حكيم
ساحاول اخوتي في الله .. ان اعيد نشر بعض هاته الفتاوى
في صفحة روضتنا هاته ..
(عمل حصري وخاص بروضة أزهار السلام- الرجاء الإشارة للمصدر عند نقل الموضوع)
اجل ساعمل على توثيق هاته الفتاوى هنا
كي تظل شاهدة على مدى عبقرية اجتهادات فقهاءنا
فقهاء اخر هذا الزمان الذي اختلط فيه الحابل والنابل
علما ان الحق بين والباطل بين .. كما هو الحلال والحرام
والاحتكام لا يكون الا لكتاب الله وسنة نبيه
عليه الصلاة والسلام..
(عمل حصري وخاص بروضة أزهار السلام- الرجاء الإشارة للمصدر عند نقل الموضوع)






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14019

رد: فتاوى غريبة وعجيبة لفقهاء اخر الزمان

مُساهمة من طرف woroud azhar في الأحد فبراير 03, 2013 1:31 pm

woroud azhar كتب:

الشيخ والداعية والواعظ الوهابي السعودي "فيحان الغامدي" يشكك في سلوكيات وعذرية ابنته "لمى" ابنة الخمس سنوات فيعذبها ويغتصبها في دبرها, حاول إعادة لئم الجراح التي سببها في دبرها بواسطة الكي بالنار ففارقت الحياة. أحالته هيئة التحقيق والإدعاء العام إلى المحكمة. برأته المحكمة بعد دفعه ديتها لنفسه بصفته والدها, ثم ِعاد من جديد ليعتلي المنبر ويعظ الناس.




لا يحدث هذا الا في السعودية ... الداعية الاسلامي التلفزيوني فيحان الغامدي يغتصب ابنته ( خمس سنوات ) من دبرها ... ويقتلها

تراه على شاشة التلفزيون والورع يطز من عينيه طزا ... لكنه في حقيقة امره ذئب بشري اغتصب ابنته ( عمرها خمس سنوات ) من دبرها ولما تفتق جسدها حاول تقطيع واحراق الطفلة بعد قتلها ... الفضيحة الاكبر ان المحكمة السعودية التي نظرت في جريمة هذا الداعية الاسلامي اكتفت بمطالبته بدفع فدية فقط

فقد حكمت المحكمة على المجرم بان يدفع دية مقابل اسقاط جميع التهم، بحسب ما اعلن ناشطون حقوقيون السبت.وقد نقلت الطفلة لما الغامدي إلى المستشفى في 25 كانون الاول/ ديسمبر 2011 مصابة بكسور في الجمجمة والاضلاع ويدها اليسرى فضلا عن رضوض وحروق كما تم اقتلاع احد اظافرها، وفقا للمصادر.وقالت والدتها نقلا عن العاملين في المستشفى إن مؤخرة الطفلة تمزقت وحاول من قام بذلك احراقها لكي يلتئم الجرح

وتابعت المصادر ان رندا الكليب، وهي عاملة اجتماعية من المستشفى، اكدت ان الطفلة تعرضت للاغتصاب "في كل مكان".وقد توفيت لما متاثرة باصابتها في 22 تشرين الاول/ اكتوبر 2012.واشارت المصادر الحقوقية إلى أن الاب "فيحان الغامدي وهو داعية اسلامي وضيف قنوات التلفزيون الاسلامية، اعترف باستخدام كابلات والعصا".نقلت عن سهيلة زين العابدين، من الجمعية الوطنية لحقوق الانسان، قولها ان "والدها شكك في عذريتها وذهب الى حد اجراء فحص طبي للتاكد" من ذلك

كما قالت والدتها في برنامج تلفزيوني انها شعرت بان هناك خطأ ما قبل نقل الطفلة الى المستشفى بثلاثة اشهر، لكن زوجها السابق رفض السماح لها باخذها الى منزلها. وقد تمكنت من رؤيتها بينما كانت في وحدة العناية المركزة في المستشفى.كانت وسائل الاعلام المحلية ذكرت ان القاضي قال ان بامكان الادعاء العام طلب دفع دية فقط وان المدة التي قضاها الوالد في السجن منذ وفاة الطفلة كافية كعقوبة.واوضحت المصادر ان الحكم على الآباء والازواج الذين يقتلون اطفالهم او زوجاتهم يكون بين خمس الى 12 سنة سجنا على الاكثر

ورات أن "تساهل المحاكم تجاه قتلة الاطفال او الزوجات يعكس نظام الوصاية الذكورية في السعودية حيث ينظر الى جميع النساء كقاصرات".يبقى وضع المراة السعودية دون المعايير العالمية وهي تخضع لقراءة متشددة للشريعة الاسلامية تفرض عليها العديد من الضوابط وتمنعها مثلا من قيادة السيارة او السفر للخارج بدون اذن ولي امرها او الحصول على جواز سفر والسفر دون محرم


عرب تايمز
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14019
الموقع : ارض الله

رد: فتاوى غريبة وعجيبة لفقهاء اخر الزمان

مُساهمة من طرف woroud azhar في الإثنين فبراير 11, 2013 3:41 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14019
الموقع : ارض الله

رد: فتاوى غريبة وعجيبة لفقهاء اخر الزمان

مُساهمة من طرف woroud azhar في الخميس فبراير 14, 2013 1:21 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14019
الموقع : ارض الله

رد: فتاوى غريبة وعجيبة لفقهاء اخر الزمان

مُساهمة من طرف woroud azhar في الخميس فبراير 14, 2013 1:37 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ابو حسام

عدد المساهمات : 896

رد: فتاوى غريبة وعجيبة لفقهاء اخر الزمان

مُساهمة من طرف ابو حسام في السبت فبراير 23, 2013 9:31 am

woroud azhar كتب:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


و من نصدق الان
من يقول ان القرض حرام ام من يقول انه حلال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14019
الموقع : ارض الله

رد: فتاوى غريبة وعجيبة لفقهاء اخر الزمان

مُساهمة من طرف woroud azhar في السبت مارس 02, 2013 1:20 pm



الشيخ حسان:

لا يجوز إسقاط حاكم يقول "لا إله إلا الله".. ونعيش في زمن صارت فيه الخيانة مشروعة باسم الحب .

سؤال للشيخ محمد حسان :
و هل الرئيس السابق حسنى مبارك كان لا يقول لا إله إلا الله ؟!!!
انكم تحرمون وتحللون حسب أهوائكم فلو كان الرئيس من أتباع الجماعة الفاسده , أصبح لايجوز إسقاطه أو الخروج عليه , لكن إذا كان من غير أتباعها أصبح حلال ويجوز , تتاجرون بالدين من أجل مصالحكم وأهدافكم وتستخدمونه لخداع البسطاء من الشعب , لكن الشعب عرف حقيقتكم وانكم تجار دين منافقون .

woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14019
الموقع : ارض الله

رد: فتاوى غريبة وعجيبة لفقهاء اخر الزمان

مُساهمة من طرف woroud azhar في الثلاثاء مارس 05, 2013 2:04 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14019
الموقع : ارض الله

رد: فتاوى غريبة وعجيبة لفقهاء اخر الزمان

مُساهمة من طرف woroud azhar في السبت مارس 09, 2013 10:19 am

الزمزميات بين الحُكم الشرعي والحُكم الأخلاقي
سعيد أبجطيطنشر في محمدية بريس يوم 11 - 04 - 2012




من زاوية المروءة
نص الشارع على التحريم بالنص الصريح الذي لم يتطرق إليه الإحتمال. نقصد باحتمال الإباحة والمنع منطوقاً ومفهوماً. أما القضايا التي لم يحسمها لا النص الصريح ولا المُؤَول لها حكم المباح. لكنها تخضع لضابط استقباح العقل واستحسانه على أساس العوائد والأعراف فإذا استهجنتها عد إتيانها من خوارم المروءة. والمروءة تُعنَى بنقائص النفس وكمالها مثل العفة والدناءة وكرامة النفس وتنزيههاعن ما يشينها. أفاد الشاطبي "أن العوائد المستمرة ضربان: أحدهما العوائد الشرعية التي أقرها الدليل الشرعي أو نفاها. ومعنى ذلك أن يكون الشرع أمر بها إيجاباً أو ندباً، أو نهى عنها كراهة وتحريماً أو أذن فيها فعلا وتركاً. والضرب الثاني: هي العوائد الجارية بين الخلق بما ليس في نفيه ولا إثباته دليل شرعي"1. بمعنى أن استحسان الناس واستقباحَهم لأمر من الأمور لا يغير أمر الشرع فيما فيه نص. بخلاف العوائد التي لم يأت فيها نص صريح ولا مؤول فإنها تخضع لاستحسان الناس واستقباحهم. وهذا القسم هو الذي يخضع للعرف. ثم يضيف الإمام الشاطبي تبسيطاً للجزء الثاني من العوائد فيقول: "منها ما يكون متبدلا في العادة من حسن إلى قبح، وبالعكس، مثل كشف الرأس فإنه يختلف بحسب البقاع في الواقع، فهو لذوي المروءات فبيح في البلاد المشرقية، وغير قبيح في البلاد المغربية، فالحكم الشرعي يختلف باختلاف ذلك، فيكون عند أهل المشرق قادحاً في العدالة، وعند أهل المغرب غير قادح 2" انتهى كلام الشاطبي رحمه الله. أما ما عد من خوارم المروءة عند أهل الفضل لم يرد في أغلبه نص صريح ولا مؤول مثل الأكل في الأسواق وتعرية ما اقتضت العادة يتغطيته من غير العورة مثل الصدر بالنسبة للرجل، وتقبيل الرجل زوجته أمام العامة، وحبس الكناري من الطيور وترك التسبيحات بعد الصلاة وترك الوتر، وهكذا. فتحريم هذه المسائل غير محرمة بالنص عير كونها من خوارم المروءة.

يتكلف بعض الناس إقحامَ نصوصٍ في تحريم أمر لم يرد فيه تحريم. وهذا لا يتناقض مع قول الله تعالى: "ما فرطنا في الكتاب من شيء". وقوله سبحانه: "وما كان ربك نسياً ". غير أن من رحمة الله أن ترك أموراً عن قصد لو خاض الصحابة في السؤال عنها لحرمت، فنبه القرآن من عاش زمن التشريع أن لا يسألوا عن أشياء قد يترتب عن السؤال عنها ما يكلفهم ومَن بعدَهم مشقة التحريم. مما سكت عنه رحمة بالخلق. لكن ما سكتت عن سؤاله الصحابة سألت عنه الصحافة. هناك مجال واسع في حياة الناس تركه الشارع ليحكمه الذوقُ والفطرة السليمين، أو أخلاقُ المروءة التي تختلف باختلاف الأزمنة والأمكنة والأحوال كما قرر الشاطبي. فالإنسان السوي ينطوي على فطرة أشبه ما تكون بكتاب سماوي تلهم الإنسان في الحياة. لكنها فطرة تحتاج لدعم الوحي السماوي عندما تضعف النفس وتستهويها الأهواء. فكون النص منطوقاً ومفهوماً لم يشمل مجالات الحياة البشرية تفصيلا كما شملها إجمالا، ليس نقصاً من جانب الشارع بل يعد من عوامل سر البقاء والإستمرار وقابلية التجديد التي ينطوي عليها هذا الدين. لأن المروة ليست مستقرة في بنودها، ولا تتفق عند الأمم خوارمها. كانت في الجاهلية عرفاً متبعاً وميثاقاً لا يتجاوزه شرفاء المجتمع العربي. جاء الإسلام وأقرها استحساناً واستصحاباً للأصل. أثناء تدوين الحديث جعل أهل الصناعة المروءة شرطاً لعدالة الرواوي. يقول الحافظ ابن حجر العسقلاني في شرح النخبة: " والمراد بالعَدْل من له مَلَكة تحمله على ملازمة التقوى والمروءة.3" فالإصرار على الصغيرة عند علماء الحديث يخرم المروءة فتسقط بذلك عدالة الراوي. فالمروءة في بعض تعاريفها هي: صون النفس عن كل مايعيبها أمام الخلق ولو كان ذلك الأمر حلالا.

وقد ارتبطت المروءة بالعرف. فالحضارة الإسلامية لا تلغي الأعراف الثقافية ولا تستأصلها لأن الإسلام دين وحضارة. فالشق الحضاري في الإسلام هو الذي يتفاعل مع الأخر. دين معه من الآليات ما يستوعب به الأعراف البشرية ويطور ما فيها من مصالح الخلق. لهذا أدرج المالكية العرف في مصادر التشريع، أو أصول المذهب، كما أدرجوا سد الذارئع تجنباً للوقوع في الحرام. فالمفتي ينظر إلى القضية المطروحة من زوايا متعددة ويتسقرئ واقع المستفتي الشخصي وحيثيات سياقه العائلي والإجتماعي والثقافي والمالي، ثم يقدم له العلاج الذي يناسبه هو. ولا يحق لشخص آخر في حقيقة الأمر أن يسقط فتوى تعلقت بحالة السائل الإنفرادية على شخص آخر. لأن الحكم الشرعي العام ليس هو الفتوى المرتبطة بحالة تخص المستفتي. وليس المفتي من ينظر إلى السؤال من زاوية واحدة ناسياً سياق المستفتي فيهلكه بفتواه. فلو اعتبر الأستاذ الزمزمي سد الذرائع لوجد مخرجاً لمنع ما أجاز. فضلا عن اعتبار المروءة التي تسقط العدالة. يقول الماوردي " إعلم أن من شواهد الفضل ودلائل الكرم المروءةُ، التي هي حِلية النفوس وزينة الهمم. فالمروءة مراعاة الأحوال التي تكون على أفضلها حتى لا يظهر منها قبيح عن قصد ولا يتوجه إليها ذم باستحقاق4 ". أسهب الأستاذ الكبير الجابري رحمه الله في التعليق على كلام الماوردي هذا حيث قال: " المروءة تقوم على المراعاة والمعاناة والتفقد فليست المروءة مجرد موقف أخلاقي يطبع سلوك الفرد، بل هي ممارسة أخلاقية تصدر عن إرادة وقصد.5 " انتهى كلام الجابري. يتعلق الأمر إذن بالعفة ومراعاة شرف النفس وكرامتها وتنزيهها عن المواقف الدنيئة والمريبة. هذا إذا نظرنا إلى الزمزميات من جانب المروءة.

الأصل في الأشياء الإباحة
الردود التي حصلت على الزمزميات إلى الآن حسب ما وصلَنا سواء من جانب عامة القراء أو من من جانب بعض الأساتذة الأفاضل كان منطلَقها استقباحُ العقل والذوق السليمين لتلك الأفعال. أما توضيف النص في تحريم الزمزميات لم يكن إلا تكلفاً. هي منطقة خطيرة طالما استغلها أهل الأهواء الذين يتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة. والزمزمي يدرك خطورة هذا المجال الذي يشبه البقعة العمياء للشاحنة، أو زاوية الموت في تعليم السياقة. وقد طالب بالرد المبني على الدليل فطالبه بعض الأفاضل أن يأتي هو بالدليل مع أن الدليل يأتي به المعارض لإبطال الطرح حسب قواعد البحث والمناظرة. لأن المنهي عنه هو الذي يحتاج إلى نص النهي لأن ألأصل في الأشياء الإباحة حتى يرد نص التحريم. هذا هو هو منطلق الزمزمي.



إشكالية تغييب البعد الأخلاقي عن الحكم الشرعي
لا يمكن إلغاء البعد الأخلاقي الذي هو أصل الحكم الشرعي حسب الفيلسوف طه عبد الرحمن الذي يقول بتداخل علم الأخلاق مع علم الأصول. هنا نعرج عن أزمة لاتكمن في الزمزميات ذاتها بقدر ما ترتبط بمنشإ الأزمة، وهو فصل الحكم الأخلاقي عن الحكم الشرعي الذي كان يجب أن يعتبره علماء الأصول أصلا للحكم الشرعي. يعترض طه عبد الرحمن على ادعاء بعض علماء الأصول " كون مكارم الأخلاق تندرج في قسم التحسينيات من المقاصد الشرعية بمعناها الثالث أي المصالح وهذا باطل6 " . ثم يضيف " إن إنزال مكارم الأخلاق منزلة المصالح التحسينية يوهم بأنها مجرد كماليات من الممكن الإستغناء عنها، أي أنها بمنزلة ترف سلوكي، للمكلف أن يأخذه أو يرده. 7 ". ولا يصح أن تكون البعثة المحمدية منحصرة في تتميم أوصاف زائدة على ما هو ضروري وحاجي. ولأن تحت كل حكم شرعي ينطوي حكم أخلاقي، لتظل القيمة الأخلاقية هي أصل الأصول. فعلم أصول الفقه حسب طه عبد الرحمن هي أصول علم الأخلاق. فلو تتبعنا المتداولَ من الفقه المتفرع عن الأصول التي صنفت الأخلاق في قسم التحسينيات، لوقفنا على سيل من الزمزميات نشأت عبر التاريخ منشؤها أزمة الفصل بين الحكم الشرعي والمقصد الأخلاقي المهيمن في حقيقة الأمر على الحكم الشرعي. هنا نقف على عمل جليل لا يزال ينتظر من يتولى القيام بإنجازه. وليس لنا خيار آخر ونحن نقدم الإسلام للإنسان الحديث نموذجاً للإعجاز الأخلاقي كما هو في الإعجاز اللغوي والتشريعي، وهكذا.

خاتمة
إن أقوى ما تستند عليه الزمزميات هي قاعدة: " الأصل في الأشياء الإباحة " كما هو مقرر عند علماء الأصول، ولا يحق لأحد أن يحرم أمراً بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم من الأعيان والمنافع والأعمال. لقوله تعالى: " وما نهاكم عنه فانتهوا ". وقول النبي صلى الله عليه وسلم " ما نهيتكم عنه فاجتنبوه ... حديث الصحيحين. وقوله صلى الله عليه وسلم: "ما أحل الله فهو حلال وما حرم فهو حرام وما سكت عنه فهو عفو، فاقبلوا من الله عافيته، فإن الله لم يكن لينسى شيئاً ". أخرجه البزار والطبراني من حديث أبي الدرداء بسند حسن. فالمحرم يجب أن يرِد فيه النص بخلاف المباح الذي لا يحتاج إلى نص يبيحه لأن الإباحة أصل. اللهم إلا إن ما شملته خوارم المروءة. لكن الفراغ الذي أهمله الأستاذ الزمزمي عن قصد أو عن غير قصد هو ما يخدش القيمة الأخلاقية في الزمزميات ويخرم المروءة ويصطدم بجدار الأخلاق التي هي قطب الرحى في ديننا ولأجلها بعثت الرسل كما بعث النبي صلى الله عليه وسلم ليتمم مكارم الأخلاق. يستفاد ذلك بأداة الحصر"إنما" في الحديث الذي أخرجه البخاري. وأخرجه السيوطي بلفظ "إنما بعثت لأتمم صالح الأخلاق". فالأزمة ستظل باقية في الفرع لوجودها في الأصل مالم نَرُدَّ الإشكال إلى أصله بوضع القِيمة الأخلاقية محل اعتبار في المقصد الغائي للحكم الشرعي. فالعلة الغائية في أصلها قيمة أخلاقية. فإذا ثبت أن الزمزميات أعمال مخِلة بالقيمة الأخلاقية أثبتنا استبعاد الحكم الشرعي لها الذي يقتضي الحكم الأخلاقي باللزوم.

woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14019
الموقع : ارض الله

رد: فتاوى غريبة وعجيبة لفقهاء اخر الزمان

مُساهمة من طرف woroud azhar في الأحد مارس 10, 2013 1:29 pm


الزعيم السلفي الأردني وعميل المخابرات الأردنية ياسر العجلوني
يفتي بسبي النساء العلويات " المسلمات "في سوريا !!!





دعا الزعيم السلفي الأردني ياسر العجلوني، وثيق الصلة بالمخابرات الأردنية والقصر الملكي، إلى سبي واغتصاب النساء العلويات في سوريا. وقال العجلوني، الذي كان صرح مؤخرا بأن الملك عبد الله سيكون والد المهدي المنتظر والملكة رانية والدته، "قريبا إنشاء الله سأصور شريطا أفصل فيه شرعيا جواز ملك اليمين (اقتناء النساء سرايا وجوار حسب عدد من سور القرآن ـ كتاب تشريع الدعارة الإلهية / المحمدية) لمن فاء الله عليه وسبى في معارك الشام من نساء العلويين والشبيحة ، فله أن يمتلكهن ويطأهن من غير صداق ولا زواج، وعليه أن يثبت بنوة المولود له منها في الدوائر الشرعية".

وأضاف القول" ادعو المجاهدين في الشام الى تملك السبايا اللاتي تقع في ايديهن من نساء العلويين وكتائب الاسد والشبيحة والمقاتلين لاهل الشام لقوله تعالى ( ...الا على ازواجهم او ما ملكت ايمانهم فانهم غير ملومين ...) . وسأبين ان شاء الله تعالى بالفيديو الحكم الشرعي الذي يؤكد أحقية الرجل في وطأ ملك يمينه من غير موافقة السلطات في بلده على ان يثبت ذريته منها ويعلنه عبر وسائل الاتصال المرئية والالكترونية ووسائط التواصل عبر تويتر والفيسبوك".

يشار إلى أن هذا الأفاك المعتوه والمشعوذ هو أحد أزلام المخابرات الأردنية، وأحد المقربين من القصر الملكي والملكة رانيا. وكان صرح الشهر الماضي في "محاضرة" له بأن الملك عبد الله الثاني (السكير ولا عب القمار في كازينوهات الولايات المتحدة وفرنسا، و رجل إسرائيل والموساد الأول في الأردن) هو من سيكون والد المهدي المنتظر، وستنجبه الملكة رانيا! كما أن الملك الأردني سيقوم بتحرير بيت المقدس و الجزيرة العربية من غزو مجوسي قادم . أما ابنه المهدي المنتظر، فسيقوم بفتح بلاد المجوس و خراسان و الهند والصين ويقضي على النفوذ الروسي والصيني!!

يشار أيضا إلى أن الحركة السلفية الأردنية ، وثيقة الصلة بالمخابرات الأردنية، تقوم بأكبر عملية توريد للمقاتلين إلى سوريا. وطبقا لتقارير غربية، فإن الأغلبية الساحقة من القادة الميدانيين لـ"جبهة النصرة" هم من السلفيين الأردنيين و / أو الفلسطينيين ـ الأردنيين الذين يقدر عدد مقاتليهم في سوريا بحوالي 500 مسلح ، فضلا عن العشرات الذين قتلوا منهم حتى الآن. ويقوم هؤلاء بتجنيد المقاتلين تحت أعين أجهزة المخابرات الأردنية وبالتعاون معها، رغم الحركات الاستعراضية التي تقوم هذه الأجهزة لجهة اعتقال بعضهم، والتي سرعان ما تقوم بإطلاق سراحهم وإرسالهم مرة أخرى إلى الداخل السوري!

woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14019
الموقع : ارض الله

رد: فتاوى غريبة وعجيبة لفقهاء اخر الزمان

مُساهمة من طرف woroud azhar في الإثنين مارس 18, 2013 1:03 pm

woroud azhar كتب:[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14019
الموقع : ارض الله

رد: فتاوى غريبة وعجيبة لفقهاء اخر الزمان

مُساهمة من طرف woroud azhar في الإثنين مارس 18, 2013 6:16 pm


woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14019
الموقع : ارض الله

رد: فتاوى غريبة وعجيبة لفقهاء اخر الزمان

مُساهمة من طرف woroud azhar في الخميس مارس 21, 2013 12:26 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14019
الموقع : ارض الله

رد: فتاوى غريبة وعجيبة لفقهاء اخر الزمان

مُساهمة من طرف woroud azhar في الجمعة مارس 22, 2013 3:22 pm


woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14019
الموقع : ارض الله

رد: فتاوى غريبة وعجيبة لفقهاء اخر الزمان

مُساهمة من طرف woroud azhar في السبت مارس 23, 2013 2:19 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14019
الموقع : ارض الله

رد: فتاوى غريبة وعجيبة لفقهاء اخر الزمان

مُساهمة من طرف woroud azhar في الخميس مارس 28, 2013 2:14 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

عابرة سبيل

عدد المساهمات : 298

رد: فتاوى غريبة وعجيبة لفقهاء اخر الزمان

مُساهمة من طرف عابرة سبيل في الأحد أبريل 07, 2013 12:41 pm

رحمتك بمنا يارب اهدنا للطريق المستقيم يارب

woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14019
الموقع : ارض الله

رد: فتاوى غريبة وعجيبة لفقهاء اخر الزمان

مُساهمة من طرف woroud azhar في الإثنين مايو 20, 2013 12:29 pm

زوجة الشيخ العريفي تطلب الطلاق بسبب فتوى «جهاد النكاح»
التاريخ 20 مايو 2013





علم موقع “سورية اليوم” من مصادر مقربة من الداعية السعودية الشيخ محمد العريفي ان زوجته طلبت الطلاق على خلفية فتوى جهاد النكاح وافاد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان الخلاف بين الداعية الاسلامية وزوجته جاء على خلفية الفتوى التي اصدرها الداعية السعودي وكانت زوجته طلبت الطلاق بعد عدم السماح له في الذهاب الى سورية للوقوف الى جانب المجاهدين هناك.

يذكر ان الشيخ العريفي اصدر هذه الفتوى منذ ما يقارب الخمسة اشهر وهي تسمح للنساء بالجهاد من خلال النكاح، حيث للفتاة من عمر 13 عاما ان تشارك في الجهاد وصولا الى المتزوجة.
وكانت الفتوى اثارت موجة غضب عارمة من بعض العلماء المسلمين وخصوصا من علماء الازهر، بينما سارعت الفتيات في الذهاب الى سوريا للمشاركة بحسب فتوى الشيخ العريفي، وتحديدا 13 عاما.

هذا وقد عاد الشيخ العريفي لسحب الفتوى والتنكر منها بعد ان اثارت موجة غضب واسعة.

*سورية اليوم

ريحانة

عدد المساهمات : 731

رد: فتاوى غريبة وعجيبة لفقهاء اخر الزمان

مُساهمة من طرف ريحانة في الخميس مايو 23, 2013 12:08 pm

woroud azhar كتب:[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


فمن نصدق اذن ؟؟؟؟؟

woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14019
الموقع : ارض الله

رد: فتاوى غريبة وعجيبة لفقهاء اخر الزمان

مُساهمة من طرف woroud azhar في الثلاثاء يونيو 04, 2013 12:38 pm


woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14019
الموقع : ارض الله

رد: فتاوى غريبة وعجيبة لفقهاء اخر الزمان

مُساهمة من طرف woroud azhar في الخميس يونيو 13, 2013 2:08 pm


woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14019
الموقع : ارض الله

رد: فتاوى غريبة وعجيبة لفقهاء اخر الزمان

مُساهمة من طرف woroud azhar في السبت أغسطس 17, 2013 3:30 pm



القرضاوي يفتي مجددا.. التظاهر بمصر "فرض عين"

اصدر الداعية المصری يوسف القرضاوي "المعروف بفتاويه وتصريحاته المثيرة للجدل"، مساء الجمعة، فتوى مفادها إن التظاهر الآن في مصر هو فرض عين.
يأتي ذلك في وقت دعا فيه القرضاوي مسؤولي العالم "سواء من المصريين أو من العرب أو على المستوى الإقليمي"، للتدخل في مصر لوقف "جرائم العسكر" على حد وصفه.
ودعا القرضاوي بحسب التقرير المنشور على موقعه الرسمي، المصريين جميعا مجددا إلى الخروج للتظاهر لنصرة إخوانهم الذين تعرضوا للمجازر حسب تعبيره، حيث قال: "لا يمكن أن يحدث هذا من مصري بحق أخيه".
وندد بما اسماها مجازر "الانقلاب" بحق المعتصمين والمتظاهرين، مشيدا في الوقت نفسه بـ "بطولة" معتصمي رابعة والنهضة.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اميرة القلوب

عدد المساهمات : 2493

رد: فتاوى غريبة وعجيبة لفقهاء اخر الزمان

مُساهمة من طرف اميرة القلوب في الأحد أغسطس 18, 2013 5:39 pm

مسخه الله زارع الفتن والخراب بين المسلمين

woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14019
الموقع : ارض الله

رد: فتاوى غريبة وعجيبة لفقهاء اخر الزمان

مُساهمة من طرف woroud azhar في الجمعة سبتمبر 13, 2013 5:04 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14019
الموقع : ارض الله

رد: فتاوى غريبة وعجيبة لفقهاء اخر الزمان

مُساهمة من طرف woroud azhar في الجمعة سبتمبر 13, 2013 5:27 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14019
الموقع : ارض الله

رد: فتاوى غريبة وعجيبة لفقهاء اخر الزمان

مُساهمة من طرف woroud azhar في السبت سبتمبر 21, 2013 3:09 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14019
الموقع : ارض الله

رد: فتاوى غريبة وعجيبة لفقهاء اخر الزمان

مُساهمة من طرف woroud azhar في السبت سبتمبر 21, 2013 3:10 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يناير 22, 2017 9:24 pm