أزهــــــــار السلام

سلام الله عليكم .. و مرحبا بكم ..
انكم في روضة ازهـــــــــــــــــار المحبة والسلام
ادخـلــــــــــــــــــوها بسلام امنيــن


اقطفـــــــــــــــــــــــــوا منها ما شئتم من الورود
و لا تنسوا ان تزرعوا بذور ازهاركم العبقة ..

" زرعـــــوا فقطفنا .. ونزرع فيقطفون "

أزهــــــــار السلام

روضـــــــة ثقافية عربية اسلامية وحدوية

نتمنى لكل ازهارنا الندية قضاء لحظــــــــــــــــات مثمرة ومفيدة بين ممرات بستاننا الزكية .................................مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ...................................(( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ))................. ....................... ... ................ (( وَاعْتَصِمُـــــــــــــــــــــوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا ))......................................

هل انت مستعد ان تتخلص من السلبيات الآآآآن ؟اقرا ما يلي....

شاطر
avatar
سارة

عدد المساهمات : 29

هل انت مستعد ان تتخلص من السلبيات الآآآآن ؟اقرا ما يلي....

مُساهمة من طرف سارة في الإثنين سبتمبر 07, 2009 5:28 pm

اسال عقلك اللاواعى

هل انت مستعد ان تتخلص من السلبيات الآآآآن ؟؟؟



قصة الهندي الحكيم مع الكأس :

يروى أن شخصاً أراد أن يحصل على فائدة واحدة تفيده في حياته كلها .. فذكروا له حكيماً هندياً ينفعه بذلك .. فسافر من بلد إلى بلد .. ومن قرية إلى قرية يسال عنه .. إلى أن وصل إلى الحكيم .. دقّ باب بيته استقبلته عجوز قالت له تفضل .. دخل الرجل إلى غرفة الاستقبال .. وانتظر ساعة .. ساعتين .. ثلاثة . .. ما هذا ؟؟؟؟؟!!!! إلى العصر .. !! دخل الهندي وسلم عليه ببرود وجلس وسكت .. وسكت !!!! والضيف يفكر كيف يبدأ ،
والهندي ساكت ! ثم بدأ الرجل فقال : جئت من بلاد بعيدة لأحصل منك على حكمة تنفعني في الحياة .. قال الهندي طيب .. وسكت ... ثم سكت .. !!!! ثم قال الهندي : تشرب شاي ؟؟؟! قال الرجل على الفور نعم أشرب .. المسكين منذ ثلاث ساعات لم يضع في فمه شيء .. بعد قليل جاء الهندي بصينية فيها إبريق شاي وكأس وبدأ يصب في الكأس ويصبّ .. امتلأ الكأس والهندي يصبّ ويصبّ .. امتلأت الصينية .. والهندي يصب !!! فاض الشاي على المنضدة .. واستمر بالصبّ!! حتى نزل إلى الأرض .. فجأة قال الضيف .. بس ...... يكفي ايش هذا .. حكيم ولا مجنون ؟؟؟؟!!!! قال الهندي متسائل : يكفي ؟ .. قال الضيف نعم . وهنا قال الهندي ؟
انظر يا بنيّ .. إذا أردت أن تستفيد من هذه الحياة ينبغي أن تكون كأسك فارغة ، أرأيت الكأس كيف امتلأت وفاضت .. فأنا حين تأخرت عليك امتلأت كأسك .. ولم تستطيع أن تستقبل مني أي شيء .. فإذا أردت أن تستفد من أي شيء فرغ قلبك من الشواغل .. لتضع محله الفائدة .. فرغ قلبك من حقد النفس .. من الأفكار السلبية ..
فإذا حضرت محاضرة .. وأنت فيها .. امتلأت نفسك بالمعلومات والأفكار التي أتتك منها .. ويجب أن تفرغ كأسك لتستوعب .. وإلا سيفيض الكلام إلى الأطراف كما فاض الشاي من الكأس .. فلا تستفيد منه .. وإذا أحس المحاضر أن الكؤوس بدأت تمتلئ .. فليتوقف عن إعطاء المعلومات .. وليحاول أن يفرغها بطريقة معينة .. نكتة مثلاً .. طرفة ..قصة .. تنفس عميق ..



قصة اكثر روعة ..كيس البطاطا

في أحد المرات طلب الشيخ من كل واحد من تلاميذه أن يحضر معه
1- كيساً من البلاستيك النظيف ،،

2- وضع البطاطا في الكيس النظيف (عن كل ذكرى مؤلمه في حياتهم اليوميه) ،،وأن يكتبوا اسم الذكرى وتاريخها على ثمرة البطاطس،،
3- أصبح البعض منهم يحمل كيساً ثقيلاً جداً ،،ذكريات مؤلمة 4- حمل كيس بلاستك البطاطا معهم أينما ذهبوا لمدة اسبوع حتى بجوار فراشهم بالليل وبجوارهم في مقعد السيارة وفى العمل وفى الاسواق وعند زيارة الاهل والاصدقاء وهكذا .
5- تدهورت حالة البطاطا وأصبحت رائحتها كريهه فلم يمر وقت طويل حتى قرر الجميع التخلص من كيس البطاطس .

هذه قصه رمزيه جميلة تعبر عن الأمور السلبية الثقيلة على عقولنا اللاواعية.
اخوتي في الله كم بطاطا تحملونها الى اليوم في كيسكم ومتى سيهتدي تفكيركم الى التخلص منها ؟ّ

    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 5:48 am