أزهــــــــار السلام

سلام الله عليكم .. و مرحبا بكم ..
انكم في روضة ازهـــــــــــــــــار المحبة والسلام
ادخـلــــــــــــــــــوها بسلام امنيــن


اقطفـــــــــــــــــــــــــوا منها ما شئتم من الورود
و لا تنسوا ان تزرعوا بذور ازهاركم العبقة ..

" زرعـــــوا فقطفنا .. ونزرع فيقطفون "

أزهــــــــار السلام

روضـــــــة ثقافية عربية اسلامية وحدوية

نتمنى لكل ازهارنا الندية قضاء لحظــــــــــــــــات مثمرة ومفيدة بين ممرات بستاننا الزكية .................................مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ...................................(( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ))................. ....................... ... ................ (( وَاعْتَصِمُـــــــــــــــــــــوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا ))......................................

أقل الإيمان= مظاهرات تنديدا بالعدوان على غزة

شاطر
avatar
woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14045
الموقع : ارض الله

أقل الإيمان= مظاهرات تنديدا بالعدوان على غزة

مُساهمة من طرف woroud azhar في الجمعة يوليو 25, 2014 2:48 pm

مظاهرات  تنديدا  بالعدوان على غزة
وهذا أقل الإيمان



مظاهرات عربية ودولية تنديدا بالعدوان على غزة
12/07/2014 15:28

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
خرجت أمس في عواصم ومدن عربية ودولية مظاهرات ووقفات احتجاجية على العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم السادس على التوالي، موقعا أكثر من 120 شهيدا ومئات الجرحى، فضلا عن هدم عشرات المنازل.
 
فقد تظاهر ألف شخص في مدينتي الرباط والدار البيضاء بالمغرب تعبيرا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، وتنديدا بالعمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة وبالصمت العربي إزاء ما يحدث. وطالب المتظاهرون -وهم من أنصار التيار الإسلامي واليساري والحقوقيين- بعقوبات دولية على إسرائيل.
 
وكان الملك المغربي محمد السادس الذي يشغل منصب رئيس لجنة القدس، قد أعلن أول أمس الخميس عن تقديم مساعدة إنسانية عاجلة لسكان غزة تبلغ قيمتها خمسة ملايين دولار.
 
وفي مصر تجمع العشرات أمام السفارة الفلسطينية في القاهرة تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وأحرق المحتجون العلم الإسرائيلي ورددوا هتافات مؤيدة للفلسطينيين، ودعوْا إلى رفع الحصار عن غزة وفتح المعابر الحدودية مع مصر.
 
حركة مجتمع السلم الجزائرية نظمت وقفة احتجاجية ضد العدوان على غزة (الجزيرة)
الجزائر واليمن
كما نظم مئات المتظاهرين في الجزائر وقفة أمام المقر المركزي لحركة مجتمع السلم ذات التوجه الإسلامي تنديدا بالحرب الإسرائيلية على غزة وتضامنا مع صمودها ضد العدوان.
 
وجاءت الوقفة في ظل سريان قانون منع المسيرات في العاصمة الجزائرية.
ودعا رئيس الحركة عبد الرزاق مقري وعدد من المتدخلين السلطات الجزائرية إلى تحمّل مسؤوليتها تجاه هذه المأساة، والتحرك على المستوى السياسي والدبلوماسي عربيا ودوليا لإيقاف العدوان الإسرائيلي. كما ناشد المتظاهرون حكومة بلادهم مدّ يد العون للجرحى والمشردين، والتحرك شعبيا لإبراز الدعم الجزائري  لغزة والشعب الفلسطيني.
 
وفي اليمن شارك الآلاف في مدينة تعز جنوبي البلاد في مظاهرة حاشدة تعبيرا عن دعمهم للفلسطينيين في قطاع غزة. وانطلقت المسيرة من ساحة الحرية وجابت شوارع المدينة تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على غزة، وشجب المتظاهرون الصمت العربي الرسمي الشائن حسب وصفهم.
 
دول أوروبية
وخرجت في دول أوروبية مظاهرات مناهضة للعدوان على غزة، إذ تظاهر أكثر من خمسة آلاف من النرويجيين وأبناء الجاليتين العربية والإسلامية أمام البرلمان النرويجي احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وجابت المظاهرة التي نظمت بدعوة من اللجنة النرويجية الموحدة من أجل فلسطين وعشرين منظمة عربية وإسلامية، كبرى شوارع العاصمة أوسلو لتصل أمام السفارة الإسرائيلية التي فرض حولها طوق أمني.
 
وطالب المتظاهرون بإغلاق السفارة الإسرائيلية ومقاطعة تل أبيب، ووقف المجازر -كما سموها- بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، وفتح كافة المعابر.
وفي العاصمة البريطانية لندن تظاهر آلاف أمام السفارة الإسرائيلية احتجاجا على الحرب على غزة، ورفعوا أعلام فلسطين ولافتات تحتج على استهداف إسرائيل للمدنيين وتنادي برفع الحصار عن غزة.
كما شهدت واشنطن مظاهرات مشابهة منددة بالعمليات العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة، فقد تظاهر عشرات من الناشطين الأميركييين والعرب المقيمين في الولايات المتحدة أمام مقر السفارة الاسرائيلية  للتنديد بالهجمات الاسرائيلية على غزة.
وطالب المتظاهرون اسرائيل بوقف عملياتها العسكرية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة فيما أكد آخرون أن الشعب الأميركي يحترم  أهل غزة وصمودهم.



مظاهرات بيوم القدس تنديدا بالعدوان على غزة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تظاهر عشرات الآلاف الجمعة في يوم القدس العالمي في دول عربية بينها الجزائر والأردن، وفي إيران ودول غربية، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
وخرجت مظاهرات في العاصمة الجزائرية بعد صلاة الجمعة استجابة لدعوة وجهتها اللجنة الشعبية لدعم الشعب الفلسطيني للمشاركة في مسيرة وطنية تحت شعار "مسيرة المليون ونصف المليون شهيد" لدعم الشعب الفلسطيني في غزة.
وردد المتظاهرون شعارات تدعو إلى تحرير فلسطين، وأخرى معادية لإسرائيل والرئيس المصري [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
وقد طوقت قوات الأمن الجزائرية مداخل ساحة "أوّل  مايو" حيث كان يرتقب أن تنطلق منها المسيرة باتجاه ساحة الشهداء، مرورا بشوارع رئيسية في العاصمة. وتمكن عدد كبير من المتظاهرين من كسر الطوق الأمني.
وكانت اللجنة الشعبية لدعم الشعب الفلسطيني في غزة قد دعت أيضا الجزائريين إلى تنظيم وقفات ومسيرات عبر كافة الولايات، تعبيرا عن رفض العدوان على غزة.
وفي الأردن, خرجت مسيرات في عدد من المحافظات -بما في ذلك العاصمة عمان- إثر صلاة الجمعة, شارك فيها آلاف الأشخاص. وطالب المتظاهرون السلطات الأردنية بنفض يدها من المبادرة المصرية، وبدعم المقاومة بدلا من ذلك.
وتأتي هذه المطالبات في ظل احتجاجات يومية تنظمها قوى سياسية إسلامية وقومية وشعبية داخل وخارج عمّان وخارجها. وفي تونس, دعا الرئيس [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] التونسيين إلى التظاهر مساء الجمعة بعد صلاة التراويح تعبيرا عن تضامنهم مع غزة.
وفي بيروت, تجمع آلاف من أنصار [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] اللبناني في يوم القدس العالمي في مجمع "سيد الشهداء" بضاحية بيروت الجنوبية، حيث استمعوا إلى خطاب للأمين العام للحزب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
وشبه نصر الله ما يجري في غزة منذ نحو ثلاثة أسابيع بحرب يوليو/تموز في لبنان عام 2006 والتي قتل فيها مئات المدنيين اللبنانيين ونحو 160 جنديا إسرائيليا.
وفي يوم القدس العالمي أيضا, تظاهر آلاف الإيرانيين في 700 من مدن البلاد, مرددين هتافات مناهضة للولايات المتحدة وإسرائيل. وقال الرئيس [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] أثناء مسيرة في طهران إنه لا بد للكيان الإسرائيلي من وقف مجازره ضد الفلسطينيين، وفك الحصار عن قطاع غزة.
وانتقد روحاني ما سماه الصمت الدولي عما تتعرض له غزة, مضيفا أن التاريخ سيحاكم الصامتين عن جرائم الصهاينة بحق الفلسطينيين. وبالمناسبة, تظاهر آلاف في مدينة لاهور الباكستانية منددين أيضا بالولايات المتحدة وإسرائيل, كما تظاهر المئات في أنقرة تنديدا بالعدوان على غزة.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[size=13]متظاهرون في دوربان بجنوب أفريقيا
ضد العدوان على غزة [size=10](رويترز)
[/size][/size]
تضامن دولي
وخرجت مظاهرات الجمعة في دول غربية تنديدا بالعدوان على غزة، فقد تظاهر الآلاف وسط لندن حاملين الأعلام الفلسطينية, ولافتات تطالب بوقف ما وصفوها بالإبادة في غزة.
وشارك يهود في المظاهرة, حاملين بدورهم لافتات تدعو إلى التفريق بين اليهودية والصهيونية.
كما نظمت مظاهرة في العاصمة الألمانية برلين رفعت فيها الأعلام الفلسطينية, وشارك فيها كذلك يهود مناهضون للصهيونية.
وفي الإطار نفسه, شارك آلاف الأشخاص الجمعة في مظاهرة حاشدة منددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة في مدينة دوربان بجنوب أفريقيا.
من جهة أخرى, حظرت مديرية الشرطة في العاصمة الفرنسية باريس المظاهرة المؤيدة للفلسطينيين المقررة السبت، بعدما شهدت مظاهرة تأييد سابقة لغزة صدامات مع الشرطة وفقا لمصدر أمني.
وأعلن المحامي عن منظمي المظاهرة حسني معاطي أنه رفع طلبا عاجلا إلى القضاء للسماح بتنظيم الاحتجاج. وكانت مظاهرة سابقة محظورة يوم 19 يوليو/تموز الحالي شهدت اشتباكات بين محتجين والشرطة في شمال باريس.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
المصدر : الجزيرة + وكالات


عدل سابقا من قبل woroud azhar في الجمعة يوليو 25, 2014 3:04 pm عدل 1 مرات
avatar
woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14045
الموقع : ارض الله

رد: أقل الإيمان= مظاهرات تنديدا بالعدوان على غزة

مُساهمة من طرف woroud azhar في الجمعة يوليو 25, 2014 2:50 pm

تضامن شعبي مع غزة والجزائر تدعو لمليونية





دعت اللجنة الشعبية الجزائرية لدعم الشعب الفلسطيني في غزة الجزائريين للمشاركة الواسعة في مسيرة وطنية بالعاصمة الجزائر بعد صلاة الجمعة. وجاء في بيان اللجنة، التي تضم أحزابا ومنظمات من تيارات مختلفة، أن المسيرة وعنوانها "مسيرة المليون ونصف المليون شهيد لدعم الشعب الفلسطيني في غزة" هدفها الإشادة بصمود الشعب الفلسطيني واستبساله في مقاومة العدوان.
ودعت اللجنة الجزائريين لتنظيم وقفات ومسيرات مماثلة عبر كافة المحافظات الأخرى "للتعبير عن رفضهم العدوان على غزة، وتبليغ صوت الجزائر المندد بالعدوان الصهيوني على غزة"، حسب نص البيان.
وقد أدانت الجبهة الإسلامية للإنقاذ ما أسمته المجازر الممنهجة والمستمرة ضد الشعب الفلسطيني، واصفة إياها بجرائم حرب ترقى إلى مصاف الإبادة الجماعية، واستنكرت الجبهة بشدة في بيان وقعه رئيس الجبهة عباسي مدني "التواطؤ الدولي والعربي".
"جبهة الإنقاذ بالجزائر دعت المجتمع الدولي لتوفير حماية الشعب الفلسطيني عبر وقف فوري لاستهداف المدنيين العزل وفتح المعابر ورفع الحصار ومعالجة جذور الأزمة"
طلب للحماية
وطالبت الجبهة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في حماية الشعب الفلسطيني عبر وقف فوري لاستهداف المدنيين العزل، وفتح المعابر ورفع الحصار ومعالجة جذور الأزمة، ودعت الجبهة الجزائريين للمشاركة بقوة في الوقفات والمسيرات المساندة للشعب الفلسطيني.

وفي إيران أحيا عشرات الآلاف يوم القدس الذي يوافق الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، حيث عمت المسيرات الشعبية عموم مدن البلاد.

وقد خرج الإيرانيون بعد صلاة الجمعة في مسيرات للتنديد بما يتعرض له قطاع غزة من عدوان إسرائيلي خلف مئات الشهداء وآلاف الجرحى، وهتف المشاركون في المسيرات بـ"الموت لإسرائيل" و"الموت لأميركا"، كما رفعوا لافتات تؤكد وقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته لنيل حقوقه.


وخرجت أمس الخميس في كل من الولايات المتحدة وإكوادور والمجر مسيرات ووقفات مساندة لقطاع غزة ومستنكرة لآلة الحرب الإسرائيلية.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
المصدر : الجزيرة
avatar
woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14045
الموقع : ارض الله

رد: أقل الإيمان= مظاهرات تنديدا بالعدوان على غزة

مُساهمة من طرف woroud azhar في الجمعة يوليو 25, 2014 2:51 pm

مظاهرات بأثينا ولندن احتجاجا على العدوان الإسرائيلي







شادي الأيوبي ومحمد أمين-الجزيرة نت
احتشد الآلاف من اليونانيين مساء أمس الثلاثاء أمام البرلمان للتعبير عن غضبهم تجاه المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينيين في قطاع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، في حين واصل أصدقاء فلسطين في بريطانيا الحشد المكثف في الشارع، إذا نظموا مظاهرة عاجلة أمام السفارة الإسرائيلية في لندن، استنكارا لاستمرار إسرائيل في جرائمها ضد الشعب الفلسطيني في غزة وسقوط مئات المدنيين شهداء.
وتجمع اليونانيون مساء بدعوة من حزب التجمع اليساري المعارض "سيريزا" أمام مبنى البرلمان اليوناني لفترة طويلة رافعين لافتات مؤيدة للمقاومة الفلسطينية في غزة ومنددة بالاحتلال الإسرائيلي، كما رفعوا لافتات وصوراً للمجازر التي يقوم بها الاحتلال بحق المدنيين العزل في القطاع.
وردد المتظاهرون -الذين رفعوا الأعلام الفلسطينية- هتافات غاضبة ضد المجازر الوحشية التي يرتكبها الاحتلال في غزة، كما نددوا بصمت المجتمع الدولي وتواطؤ بعض الدول مع الاحتلال.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
المتظاهرون أثناء توجههم إلى مقر اللجنة الأوروبية (الجزيرة)
شكر ومساندة
واشترك في المظاهرة آلاف من أنصار الحزب اليساري "سيريزا" وعشرات المنظمات اليسارية ونقابات في القطاعين الخاص والعام، كما اشترك العشرات من أبناء الجالية العربية الذين خاطبوا المتظاهرين اليونانيين شاكرين لهم وقفتهم ومساندتهم لإخوانهم في غزة.
وردد المتظاهرون هتافات مثل "الحرية لفلسطين" و"إسرائيل هي الإرهابية، لا المقاومة الفلسطينية" و"إسرائيل دولة الإرهاب" و"التضامن هو سلاح الشعوب" و"ارفعوا أيديكم عن غزة" و"النصر للانتفاضة" وغيرها من العبارات المؤيدة لغزة.
كما لم تخل هتافات المتظاهرين من التعرض للحكومة اليونانية ورئيسها أدونيس ساماراس الذي اتهموه بالانحياز لإسرائيل والتحالف معها والدخول في الحلف الدولي المتواطئ على ضرب المقاومة الفلسطينية.
بعد ذلك، توجه المتظاهرون إلى مقر اللجنة الأوروبية في أثينا وتجمعوا أمامه طويلاً مرددين هتافات الاستنكار على الصمت الأوروبي والدولي تجاه فظائع الاحتلال في غزة، كما أكّدوا شرعية المقاومة ضد الاحتلال بكافة الطرق.
وفي تصريحات للجزيرة نت قال يانيس سيفاكاكيس -أحد منظمي المظاهرة- إن الشعب اليوناني يعرف جيداً ما يجري من أحداث في غزة رغم محاولات حكومة ساماراس إخفاء جرائم الاحتلال التي تجري بتواطؤ من تلك الحكومة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
ليننج: هذه الحرب يجب أن تتوقف (الجزيرة)
استنكار ودعم
وفي لندن، أكد المشاركون استنكارهم للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في ظل استمرار الدعم الدولي لحكومة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]التي وصفوها بـ"الإرهابية".
وزاد من غضب المتضامنين التصريح الأخير لرئيس الوزراء البريطاني [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بشأن الوضع في غزة، والذي ألقى فيه كاميرون اللوم على الفلسطينيين، حيث اعتبر أن هذه الأزمة "نشبت نتيجة مئات [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] التي أمطرت بها [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]المدن الإسرائيلية مستهدفة المدنيين بشكل عشوائي ومنتهكة بذلك جميع الأعراف والقوانين الإنسانية".
وأكد المسؤول "بحملة التضامن مع فلسطين" هيغ ليننج أن هذه الحرب يجب أن تتوقف، وأوضح أنه إذا كانت إسرائيل تريد السلام فعليها إيقاف الحرب وإنهاء الحصار على غزة وفتح معبر رفح، مستنكرا صمت حكومات العالم إزاء مقتل مئات المدنيين.
ورغم أن الإبلاغ عن المظاهرة كان قبل موعدها بوقت قصير فإن استجابة المتضامنين كانت واسعة، حيث حملوا منشورات وصورا لضحايا العدوان الإسرائيلي من الأطفال والنساء، ودشنوا حملة توقيعات للتنديد باستمرار قتل الأبرياء وبموقف الحكومة البريطانية .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
 صوالحة: هذا الحراك يمثل موقف الجمهور البريطاني القريب للشعب الفلسطيني (الجزيرة)
حراك وأمل
وقال رئيس المبادرة الإسلامية في بريطانيا محمد صوالحة للجزيرة نت إن هذا الحراك يمثل موقف الجمهور البريطاني القريب للشعب الفلسطيني، معبرا عن أمله أن تؤثر هذه الفعاليات على موقف الحكومة البريطانية الذي وصفه بالمنحاز جدا إلى جانب إسرائيل، وبالمتواطئ معها إلى درجة المشاركة.
من جهته، أعرب المتحدث باسم حركة "يهود من أجل العدالة للفلسطينيين" كلين شاسكير للجزيرة نت عن رفض منظمته كل الجرائم التي تركبها إسرائيل بحق الفلسطينيين، واصفا هذه الجرائم بالجرائم ضد الإنسانية، وأضاف أن منظمته تعكس رؤية اليهود الآخرين الذين يرفضون هذه الجرائم، ويقفون ضدها.  
وبين أنهم يضغطون بقوة من أجل حقوق الفلسطينيين، بالتنسيق مع منظمات أخرى في أوروبا، وفي البرلمان الأوروبي ضد الاتفاقيات التجارية المبرمة مع إسرائيل.
يشار إلى أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة دخل يومه الـ17، مما أدى إلى استشهاد 640 شخصا معظمهم من النساء والأطفال ونحو 3800 جريح.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
المصدر : الجزيرة
avatar
woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14045
الموقع : ارض الله

رد: أقل الإيمان= مظاهرات تنديدا بالعدوان على غزة

مُساهمة من طرف woroud azhar في الجمعة يوليو 25, 2014 2:52 pm

مسيرات وإضراب بالضفة والخط الأخضر تضامنا مع غزة




شهدت [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ومدينة القدس المحتلة وأراضي 48 اليوم مسيرات ووقفات وإضرابا عاما للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] والمجازر التي ارتكبها، ولا سيما مجزرة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] أمس، فضلا عن دعم فصائل المقاومة الفلسطينية في ردها على العدوان الذي خلف حتى الساعة أكثر من 500 شهيد.
وقد احتشد عشرات الفلسطينيين على دوار المنارة وسط مدينة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، رافعين لافتات تندد بالعدوان وتدعم المقاومة، وتدعو لوقف المجازر بحق القطاع، كما شارك العشرات من الطواقم الطبية في الوقفة، رافعين لافتات تضامن مع الطواقم الطبية في غزة، التي استهدفها جيش الاحتلال في غاراته المتواصلة على القطاع.
وقال منسق القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة عصام بكر، إن أشكال التضامن مع "أهلنا الصامدين والمقاومين في وجه العدوان في قطاع غزة ستتواصل".[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
مواجهات
من جهة أخرى أصيب اليوم ثلاثة شبان فلسطينيين بالرصاص الحي جراء اندلاع مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر شمال [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بالضفة الغربية. وقال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت أمر محمد عوض لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) إن الشبان الثلاثة أصيبوا على مدخل البلدة، ونقلوا للعلاج في مشافي مدينة الخليل.
كما عرفت مناطق أخرى في الضفة مواجهات عنيفة بين متظاهرين وقوات الاحتلال، ومنها مدينة طولكرم شمال الضفة، ووقعت مواجهات عند حاجز حواره في مدينة نابلس وفي بيت لحم والخليل.
وذكرت مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة أن مئات الفلسطينيين تجمعوا اليوم في مدينة الناصرة داخل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، قبل أن تبدأ مسيرة ستجوب شوارع المدينة، التي دعت إليها لجنة المتابعة العربية تضامنا مع غزة واحتجاجا على العدوان، وأدانت اللجنة "صمت العالم تجاه ما يحدث على الأرض في قطاع غزة"، ودعت إلى "تظاهرة وحدوية يشارك فيها الجميع في مدينة الناصرة".
وأضافت المراسلة أن هذه الفعاليات التضامنية انطلقت منذ انطلاق العدوان على قطاع غزة قبل 14 يوما، كما اندلعت مواجهات في عدد من المناطق بين متظاهرين وقوات الاحتلال التي اعتقلت العشرات داخل الخط الأخضر.
ومن اللافت أن يدعو وزير الخارجية الإسرائيلي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] إلى مقاطعة جميع المحال التجارية العربية التي تشارك في إضراب اليوم.

القدس
وفي القدس، ذكرت مراسلة الجزيرة جيفارا البديري أن الإضراب الشامل شل جميع مناحي الحياة في القدس الشرقية، وكانت الاستجابة واسعة للدعوة إلى الإضراب العام في الضفة الغربية والقدس الشرقية وفي أراضي 48، كما كانت ليلة أمس مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في الضفة الغربية والقدس المحتلة.
وأضافت المراسلة أن هناك دعوات للتظاهر في الأيام المقبلة في القدس وخطوط التماس من حواجز ومستوطنات إسرائيلية.

وقد عم الإضراب التجاري اليوم مدن الضفة بما فيها القدس، وذلك استجابة لدعوة وجهتها قيادة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] والقوى الوطنية والإسلامية. وشمل الإضراب إغلاق البنوك والجامعات الفلسطينية أيضا. وكانت قيادة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] قد أعلنت حدادا لثلاثة أيام على أرواح الشهداء الذين راحوا ضحية المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال في قطاع غزة.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
المصدر : وكالات,الجزيرة
avatar
woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14045
الموقع : ارض الله

رد: أقل الإيمان= مظاهرات تنديدا بالعدوان على غزة

مُساهمة من طرف woroud azhar في الجمعة يوليو 25, 2014 2:53 pm

احتجاج وتنديد فلسطيني بمجازر إسرائيل في غزة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]مسيرة رام الله طالبت المجتمع الدولي بالتدخل السريع لإنقاذ المدنيين في القطاع (الفرنسية)



شهدت مدينة رام الله في الضفة الغربية احتجاجات وتحركات شعبية ورسمية منددة بارتكاب سلطات الاحتلال الإسرائيلية مجازر في قطاع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] واستمرار العدوان على سكانه لليوم الـ14 على التوالي سقط خلاله المئات بين شهداء وجرحى.
فقد خرج مئات من الفلسطينيين بمدينة رام الله في مسيرة جابت شوارع المدينة مرددين هتافات غاضبة طالبت المجتمع الدولي بالتدخل السريع لإنقاذ المدنيين في القطاع ووقف جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل بحقهم.
كما طالبوا القيادة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني مع إسرائيل، والتوجه فورا للتوقيع على المعاهدات والمنظمات الدولية، خصوصا اتفاقية روما المتعلقة بالانضمام إلى محكمة الجنايات الدولية لملاحقة القادة الإسرائيليين ومعاقبتهم على ما يرتكبونه من جرائم حرب في غزة.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] 
صمت وانتفاضة
وفي السياق، طالبت [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الأمم المتحدة وكافة الدول والمجموعات الدولية بإدانة المجزرة التي ترتكبها إسرائيل، مؤكدة أن الصمت الدولي هو الذي يشجع هذه الحكومة على المضي في جريمتها الدموية البشعة وتوسيع نطاقها.
وأدانت "اللجنة التنفيذية" في بيان صحفي مجزرة حي الشجاعية التي وقعت فجر اليوم الأحد وتجاوز عدد الشهداء فيها الستين ومئات الجرحى. ودعت الدول العربية المجاورة إلى الإسراع بإرسال الطواقم والمساندة الطبية القادرة على التعامل مع حجم هذه المجزرة.
وأكدت أنه لا يمكن أن يتم ردع العدوان المجرم، ومنع إسرائيل من ارتكاب المزيد من المجازر إلا بمحاسبتها على هذه الجرائم ومنع إفلاتها من العقاب، بما في ذلك في المحكمة الجنائية الدولية، والكف عن المقولات الزائفة بحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.
من جهته، دعا الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي إلى انتفاضة شعبية في الضفة الغربية. وقال للجزيرة في نشرة سابقة إن الوضع لم يعد يحتمل، مضيفا أن الصامتين عن المجازر الإسرائيلية كالمشاركين فيها.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
المصدر : الجزيرة
avatar
woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14045
الموقع : ارض الله

رد: أقل الإيمان= مظاهرات تنديدا بالعدوان على غزة

مُساهمة من طرف woroud azhar في الجمعة يوليو 25, 2014 2:55 pm

مظاهرات واسعة بفرنسا ضد العدوان على غزة





شهدت مدن فرنسية مظاهرات مؤيدة لغزة، كان أكبرها بشوارع باريس، حيث خرج عشرات الآلاف مطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، واتسمت هذه المظاهرات بالهدوء على عكس احتجاجات سابقة مماثلة تخللتها أحداث عنف.
وقال منظمو مظاهرة باريس إن أكثر من 25 ألفا شاركوا فيها وسط تدابير أمنية مشددة بعد أيام قليلة من مظاهرات تخللتها أعمال عنف ومهاجمة معابد يهودية ومتاجر يملكها يهود خلال تجمعين لم تصرح بهما الشرطة.
وإلى جانب تظاهرة باريس سيّر آلاف مظاهرات في كل من ليون وتولوز وليل تلبية لدعوة أحزاب ونقابات وجمعيات مدافعة عن حقوق الإنسان ومنظمات مؤيدة للفلسطينيين للمطالبة بالوقف الفوري لعمليات القصف على غزة و"رفع الحصار غير المشروع والمجرم عن غزة" وفرض "عقوبات فورية على إسرائيل حتى تحترم القانون الدولي".
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
مظاهرة باريس شارك فيها حوالي 25 ألف شخص (رويترز)
شعارات المتظاهرين
وفي باريس بدأت المظاهرات عصر الأربعاء، ووضع بعض المتظاهرين خلالها على الأكتاف العلم الفلسطيني أو الكوفية التقليدية، في حين رفع آخرون ملصقا كتب عليه "لنقاطع[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]"، ورفع علم فلسطين بطول أمتار عدة فوق رؤوس المحتشدين.
وهتف حشد التظاهرة الباريسية "إسرائيل قاتلة، [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] استقل" و"عاشت فلسطين وعاشت المقاومة"، و"أوقفوا مجازر الأطفال والمدنيين".
وقال مراسل الجزيرة نت في فرنسا عبد الله بن علي إن مظاهرات باريس تصدرتها شخصيات سياسية ونقابية محلية بارزة، مثل زعيم حزب اليسار جان لوك ميلانشون، والأمين العام للحزب الشيوعي الفرنسي بيار لوران، والوزيرة السابقة دومينيك فولينه التي تنتمي لحزب الخضر "أوروبا البيئة" وبرلمانيون من الحزب الاشتراكي الحاكم.
وكانت المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين في أوروبا تجمع بانتظام آلاف الأشخاص من دون أن تثير أي جدل، لكن في فرنسا ترافقت المعارضة للعدوان الإسرائيلي بجدل حول حظر السلطات بعض التجمعات على خلفية تنامي الأعمال "المعادية للسامية".
من جهتهم، يؤكد منتقدو الحكومة أن المظاهرات التي لم يتم منعها جرت من دون حوادث تذكر.
وفي هذا السياق، أقر وزير الداخلية برنار كازنوف بأن المظاهرات الستين التي تم الترخيص لها مؤخرا لم تشهد أعمالا مخلة بالأمن.
ونفى كازنوف الاتهامات الموجهة لحكومته بالرضوخ لإملاءات إسرائيل وأنصارها، مشيرا إلى أن السلطات المحلية رخصت في نهاية الأسبوع الماضي ستين مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين ولم تمنع إلا أربع مسيرات "درءا لبلبلة النظام العام".
وأضاف في تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية أن المبدأ العام في بلاده يظل إطلاق حرية التظاهر، ملمحا إلى أن قرارات المنع كانت نابعة من توجس السلطات من الجهات التي دعت للمظاهرات المذكورة.


صفعة للحكومة
واعتبر ناطقون باسم المسيرة أن حجم المشاركة فيها يمثل "صفعة" للحكومة التي رخصت المظاهرة بعدما منعت الأسبوع الماضي تجمعات مؤيدة للفلسطينيين.

واعتبر كازنوف أن قرارات المنع تلك كانت استثنائية، وأن القاعدة ما زالت هي احترام حق التظاهر في البلاد.
وقال الناشط الحقوقي جان كلود لوفور -وهو أحد منظمي المسيرة- إن "شعب باريس استعاد بهذه المظاهرة حريته في التعبير عن رفضه تذبيح الفلسطينيين ومساندته المطلقة لحقهم في الانعتاق من نير الاحتلال الإسرائيلي".
وفي معرض رده على سؤال للجزيرة نت فسر لوفور أن إقدام السلطات في وقت سابق على منع مظاهرات مناوئة للعدوان على غزة بما سماه "السعي للتغطية على الموقف الرسمي المنحاز لتل أبيب الذي يعارضه الشعب". 
وأيد هذا الطرح بيار لوران الذي طالب فرنسا بالعمل على تعليق اتفاق الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل.
أما الناطقة باسم جمعية التضامن الأوروبي مع فلسطين أوليفيا زمور فشددت على ضرورة مقاطعة المنتجات الإسرائيلية، معتبرة أن "حكام تل أبيب -مثلهم مثل قادة نظام الفصل العنصري السابق في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]- لا تردعهم إلا العقوبات الاقتصادية والمقاطعة الشاملة".
وأضافت الناشطة أن مشاركة أكثر من 25 ألف شخص في هذه المظاهرة "يوجه صفعة لهولاند وحكومته"، ويظهر تشبث الشعب الفرنسي بتأييد الكفاح العادل لشعب فلسطين.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
المصدر : الجزيرة + وكالات
avatar
woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14045
الموقع : ارض الله

رد: أقل الإيمان= مظاهرات تنديدا بالعدوان على غزة

مُساهمة من طرف woroud azhar في الجمعة يوليو 25, 2014 2:56 pm

مظاهرات عربية ودولية للتنديد بالعدوان على غزة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]مئات الإسبان خرجوا في العاصمة مدريد رفضا للعدوان الإسرائيلي على غزة (أسوشيتد برس)


استمرت التحركات الشعبية العربية والدولية المنددة بالعدوان الإسرائيلي على [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، الذي خلف حتى الساعة 248 شهيدا ومئات الجرحى، ففي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] تجمع متظاهرون أمام مقر إقامة السفير الإسرائيلي في القاهرة، حيث رددوا شعارات منددة بالعدوان.
وانتقد المحتجون الموقف المصري الرسمي من العدوان الإسرائيلي على القطاع، وطالبوا بطرد السفير الإسرائيلي في القاهرة، وأحرقوا العلم الإسرائيلي، ودعوا السلطات المصرية إلى فتح معبر رفح.
كما أقامت قوى ثورية وأحزاب وكيانات سياسية وحقوقية أخرى وشخصيات عامة مؤتمرا لدعم غزة برعاية لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، وشدد عدد من الشباب والرموز الوطنية على أن القضية الفلسطينية "قضية المصريين جميعا، وعلى العرب أن يتخذوا موقفا ضد العدو الصهيوني".

فتح المعبر
وطالب المشاركون في المؤتمر السلطات المصرية بضرورة فتح معبر رفح لاستقبال الجرحى والسماح للقوافل التي تحمل الأدوية بالمرور إلى القطاع.
وفي الأردن نظم مجمع النقابات المهنية حملة للتبرع بالدم لمدة خمسة أيام من أجل مساعدة المصابين في الغارات الجوية الإسرائيلية، وقال أردنيون تبرعوا بالدم إن هذه الحملة أقل ما يمكن فعله لدعم الشعب الفلسطيني.
كما خرجت مظاهرات منددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة في مدينة إسطنبول، والعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.
من جهة أخرى عرفت مدن وعواصم غربية مظاهرات مساندة لقطاع غزة، إذ خرج مئات الإسبان في مدينتي مدريد وبرشلونة رفضا للهجوم الإسرائيلي، وطالبوا السلطات الإسبانية والأوروبية بشجب الاعتداء الإسرائيلي ووقفه، فضلا عن إرسال مساعدات إنسانية إلى القطاع والإسهام في إعادة إعمار البنى التحتية التي دمرها القصف.

سفارة القتلة
كما احتشد مناصرون للقضية الفلسطينية أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة البيروفية ليما حاملين الشموع دعما لغزة، وطالب المتظاهرون بإغلاق ما وصفوها بسفارة القتلة، ووقف حرب الإبادة التي قالوا إن إسرائيل تشنها على فلسطينيي القطاع.
وواصل نشطاء عدد من الجمعيات الأهلية في نيويورك تحركاتهم الرافضة للعدوان الإسرائيلي، وتظاهر المئات من رافضي هذه الحرب في ميدان التايم سكوير في قلب المدينة الأميركية، مطالبين بمقاطعة إسرائيل ووقف المساعدات الأميركية لها.

ودعا المتظاهرون بالتدخل الدولي العاجل لوقف الاعتداءات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، وحماية الأطفال الذين قتل العشرات منهم في العملية الإسرائيلية المتواصلة.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
المصدر : الجزيرة,رويترز
avatar
woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14045
الموقع : ارض الله

رد: أقل الإيمان= مظاهرات تنديدا بالعدوان على غزة

مُساهمة من طرف woroud azhar في الجمعة يوليو 25, 2014 2:59 pm

مظاهرات بأوروبا ومدن عربية للتضامن مع غزة






تواصل خروج المظاهرات في شوارع مدن عدة حول العالم تضامنا مع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، حيث تظاهر الآلاف في لندن، كما تجمع نحو مائة متظاهر في باريس بالرغم من الحظر الرسمي، بينما خرجت عدة مظاهرات في مدن عربية.
ففي العاصمة البريطانية لندن، خرجت مظاهرة حاشدة شارك فيها آلاف البريطانيين للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة, ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بالوقف الفوري للعدوان ورفع الحصار المفروض على القطاع, كما نددوا بما سموه الموقف المصري المتواطئ مع الكيان الصهيوني.
أما في فرنسا، فقد تجمع نحو مائة متظاهر في شمال باريس بعد ظهر اليوم، بالرغم من إعلان إدارة شرطة باريس حظر مظاهرة كانت أحزاب ونقابات وجمعيات داعمة للقضية الفلسطينية تنوي تنظيمها اليوم، وعللت الشرطة قرارها بما سمتها "المخاطر الكبيرة ببلبلة النظام العام".
وهتف المتظاهرون "كلنا فلسطينيون" و"تحيا فلسطين، فلسطين ستنتصر"، في حين تمركزت عشرات السيارات التابعة للشرطة وتوقفت حركة السير في عدد من أزقة المنطقة.
واستنكرت الجهات المنظمة قرار المنع -الذي أيده القضاء المحلي- واعتبرته بمثابة "اعتداء على حرية دستورية مقدسة بذرائع واهية". كما طالبت السلطات بالعدول عما وصفته بـ"القرار السياسي المشين". وقالت إنه "يؤكد انحياز فرنسا الرسمية للمحتل الإسرائيلي".
مظاهرات عربية
ومن جهة أخرى، شارك مئات من العرب الفلسطينيين داخل الخط الأخضر في مظاهرة ببلدة كفركنا شمال مدينة الناصرة، حيث رفعوا العلم الفلسطيني وشعارات منددة بالعدوان، وطالبوا بضرورة تشكيل لجنة تحقيق دولية بشأن ما تتعرض له غزة ولا سيما جرائم قتل الأطفال والمدنيين وقصف المنازل. 
وشهدت مدن الضفة المحتلة الليلة الماضية مظاهرات عدة، كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية عددا من الفلسطينيين في مدينة حيفا خلال إحدى المظاهرات.
وقالت مراسلة الجزيرة نت في رام الله إن المدينة شهدت بعد ظهر الجمعة أكبر مسيرة منددة بالعدوان الإسرائيلي، حيث شارك مئات المتظاهرين في مسيرة دعت لها حركات شبابية مقربة من حركة المقاومة الإسلامية [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
وتواصلت في العاصمة الموريتانية نواكشوط المظاهرات والمسيرات المنددة بالعدوان على غزة، حيث استنكرت الأطياف السياسية الموالية والمعارضة ما يتعرض له أهل القطاع.
وتزامن ذلك مع إطلاق "الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني" في موريتانيا حملة لجمع التبرعات لصالح الشعب الفلسطيني، وقال مراسل الجزيرة إن الحملة لقيت إقبالا كبيرا حيث شملت مساعدات مالية ومواد غذائية، وقطعا أرضية وسيارات وزوارق سيتم عرضها للبيع في مزاد علني.
وسبق أن شهدت نواكشوط مساء الجمعة مسيرة ضخمة قدر المشاركون فيها بالآلاف، انطلقت من عدة مساجد واتجهت صوب وسط المدينة لتتوقف أمام مبنى رئاسة الوزراء، كما شارك فيها قادة أحزاب المعارضة وألقى فيها عدد من رؤساء الأحزاب كلمات حماسية.
وبالرغم من القصف والمعارك، شهدت عدة مدن سورية مظاهرات للتضامن مع غزة، ففي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] حمل المتظاهرون لافتات تؤكد وقوف المدينة إلى جانب غزة حتى الموت، وتشدد على أن "القاتل واحد".
وفي دوما [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] تجمع شباب وشيوخ وأطفال في الحارات المهددة بالقصف ليقولوا إن معاناتهم لا تشغلهم عن مشاركة الفلسطينيين همومهم، ورددوا هتاف "يا قسامي يا حديد دمر دمر تل أبيب".
avatar
woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14045
الموقع : ارض الله

رد: أقل الإيمان= مظاهرات تنديدا بالعدوان على غزة

مُساهمة من طرف woroud azhar في الجمعة يوليو 25, 2014 3:00 pm

شوارع إسطنبول ميادين احتجاج على حرب غزة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]جانب من الوقفة أمام القنصلية الإسرائيلية في ليفنت (الجزيرة نت)



خليل مبروك-إسطنبول
 
عكست المظاهرات والوقفات الشعبية التي شهدتها مدينة إسطنبول التركية احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة حالة التضامن الواسع الذي يبديه المواطنون الأتراك مع الفلسطينيين، ومشاركتهم لهم في رفض الحرب التي ارتفع عدد ضحاياها إلى أكثر من 246 شهيدا في اليوم الـ12 للعدوان.

وخلال الأيام القليلة الماضية لم يكد تجمع احتجاجي ينفض عن أحد الميادين حتى يتداعى النشطاء إلى ميدان آخر مرددين الهتافات والشعارات الداعية لنصرة القضية الفلسطينية وردع العدوان الذي بدأته إسرائيل في 6 يوليو/تموز الجاري.

وتواصلت المظاهرات اليوم الجمعة بعد مظاهرة حاشدة جرت أمس الخميس بميدان تقسيم، حيث احتشد الآلاف في شارع الاستقلال للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، مرددين الهتافات المنددة بالحرب الإسرائيلية ومطالبين بدعم قطاع غزة وحماية الفلسطينيين فيه.

وغلبت الحماسة على أغلب فقرات الوقفة التي حمل المتظاهرون فيها الأعلام الفلسطينية ولافتات كتبت باللغات العربية والعبرية والتركية، كتب عليها "أوقفوا الحرب على غزة"، و"كفى لقتل الفلسطينيين".

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
ميكائيل أزجيلار: رسالة تضامن تركية مع فلسطين (الجزيرة نت)
رسالة تضامن
وقال الناشط التركي ميكائيل أزجيلار للجزيرة نت إن جموع المتضامنين مع غزة تحمل رسالة تضامن تركية مع فلسطين وشعبها الذي يتعرض للعدوان الإسرائيلي، مضيفا أن تركيا ستبقى على الدوام داعمة لفلسطين ولن تصمت على ما يتعرض له الفلسطينيون.

وما إن انفضت الجموع من ميدان تقسيم حتى احتشد العشرات من أبناء الجالية الفلسطينية ومتضامنون أتراك وسوريون ومصريون أمام القنصلية الإسرائيلية في منطقة ليفنت القريبة من تقسيم موجهين رسالة قالوا إن المستقبِل الأول لها يجب أن تكون تل أبيب التي تواصل الحرب والعدوان على القطاع.

وأكد رئيس الجالية الفلسطينية محمود زغير أن الاعتصام جزء من الفعاليات التي تشهدها جميع المدن الأوروبية رفضا للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مضيفا أن "صوت المعتصمين في إسطنبول سيصل إلى الإسرائيليين واليهود في كل العالم".

وفي تعليقه على تواصل الفعاليات والأنشطة المواكبة للحرب على غزة في إسطنبول، وصف زغير زخم التفاعل الشعبي التركي بالممتاز، وقال للجزيرة نت إن الفلسطينيين يعتزون بما يربطهم من علاقات بالشعب التركي.

أما المتضامن التركي سلجوك قربان فقال إن ما تشهده إسطنبول من مظاهرات وفعاليات يومية رفضا للعدوان هو أمر طبيعي بالنظر إلى علاقة الشعب التركي بالشعوب العربية خاصة شعب فلسطين.

وقال إن وجود القنصلية الإسرائيلية في إسطنبول وسفارتها في أنقرة هو من مخلفات الزمن الماضي، وإن هذا الوجود في طريقه إلى النهاية بسبب اعتداءات إسرائيل على الفلسطينيين.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
محمود زغير: صوت المعتصمين سيصل إلى إسرائيل (الجزيرة نت)
امتنان للمقاومة
وحرص المشاركون في الوقفة على نقل رسائل التحدي للسفارة الإسرائيلية التي تجمعوا أمامها بكلمات حماسية، وبلافتات رفعوها، وكتب عليها "غزة تقاوم وتنتصر"، و"فلسطين عنوان الأحرار".

وتحدت إحدى المشاركات في الوقفة حكومة إسرائيل قائلة إن أهل غزة سيكتبون الكلمة الأخيرة في عمر دولة الاحتلال، وسيدوسون بأقدامهم حجارة الكنسيت الذي ستهدمه هجمات المقاومة، وفق قولها.

أما المهندس سمير البطش الذي يقيم في تركيا منذ ربع قرن فظهرت آثار الجراح في كلماته، وهو يذكر العالم بأبناء عائلته الـ18 الذين قضوا شهداء في قصف إسرائيلي استهدف منزلهم.

وقال للجزيرة نت إن مشاركته في هذه الوقفة وفي الاعتراض على الهجمات الإسرائيلية على غزة هي أقل ما يمكن أن يفعله الفلسطيني في المهجر ردا على العدوان.

وعبر البطش عن مزاج فلسطيني يرفض إبرام أي تهدئة مع الاحتلال ما لم تعد الاعتبار لتضحيات الفلسطينيين وعذاباتهم، مضيفا "إما أن تكون تهدئة شريفة وإما فلا".

وأعرب البطش عن امتنانه للمقاومة الفلسطينية رغم مصاب عائلته بالعدد الكبير من الشهداء، وقال إنه "دائم الدعاء لها بأن تصبح أكثر قوة وبأسا"، كما عبر عن اعتزازه بأبناء المقاومة الذين انتقلوا من مرحلة إلى أخرى لتحقيق الانتصار، على حد تعبيره.
avatar
woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14045
الموقع : ارض الله

رد: أقل الإيمان= مظاهرات تنديدا بالعدوان على غزة

مُساهمة من طرف woroud azhar في الأربعاء يوليو 30, 2014 5:28 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14045
الموقع : ارض الله

رد: أقل الإيمان= مظاهرات تنديدا بالعدوان على غزة

مُساهمة من طرف woroud azhar في الأربعاء يوليو 30, 2014 5:32 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 14, 2017 3:53 pm