أزهــــــــار السلام

سلام الله عليكم .. و مرحبا بكم ..
انكم في روضة ازهـــــــــــــــــار المحبة والسلام
ادخـلــــــــــــــــــوها بسلام امنيــن


اقطفـــــــــــــــــــــــــوا منها ما شئتم من الورود
و لا تنسوا ان تزرعوا بذور ازهاركم العبقة ..

" زرعـــــوا فقطفنا .. ونزرع فيقطفون "

أزهــــــــار السلام

روضـــــــة ثقافية عربية اسلامية وحدوية

نتمنى لكل ازهارنا الندية قضاء لحظــــــــــــــــات مثمرة ومفيدة بين ممرات بستاننا الزكية .................................مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ...................................(( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ))................. ....................... ... ................ (( وَاعْتَصِمُـــــــــــــــــــــوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا ))......................................

أنواع الفايروسات او البرمجيات الخبيثة( MaliciousSoftware )

شاطر
avatar
اميرة القلوب

عدد المساهمات : 2494

أنواع الفايروسات او البرمجيات الخبيثة( MaliciousSoftware )

مُساهمة من طرف اميرة القلوب في الثلاثاء أكتوبر 07, 2014 10:48 am

أنواع الفايروسات او البرمجيات الخبيثة( MaliciousSoftware )







الفايرس Virus :
 - هو برنامج مصمم للعمل دون إذنك ( المستخدم ) الغرض منه متعدد فبعضها يدمر الملفات و بعضها يسرق بيانات و بعضها للسيطرة على الجهاز .
و له خصائص عديدة منها
يقوم بنسخ نفسه و الانتشار فى جميع اقسام الهارديسك لكى يصعب إزالته
يقوم بالالتصاق بالملفات التنفيذية (البرامج و الألعاب ) ليصبح قادر على العودة الى العمل عند فتح هذه الملفات أى انه كالسيارة المفخخة التى بمجرد تشغيلها تنفجر , كما يصبح قادرا على الانتقال من جهاز لآخر عند نقل هذه البرامج و الألعاب من جهاز لآخر .




الدودة Worm :
- هى برنامج مصمم للعمل دون إذنك ( المستخدم ) و الغرض منها متعدد و أغلبها مصمم لسرقة البيانات و اختراق الشبكات
و لها خصائص متعددة منها :
تقوم بنسخ نفسها و الإنتشار فى جميع أقسام الهارديسك لكى يصعب إزالتها .
لا تقوم بالإلتصاق بأى ملفات و هنا يكمن خطورتها لأنها حرة فى الحركة دائما .
تقوم باستهلاك موارد النظام وإشغال الذاكرة واستخدامها بشكل كبير مما يؤدي إلى بطئ شديد في عمل الجهاز .




السباى ويرSpyware :
- هى برامج عادية جدا لكنها فى الأصل برامج تجسس يمكنها جمع مختلف المعلومات الشخصية، مثل تصفح الإنترنت، ورصد المواقع التي تمت زيارتها. ويمكن لهذه البرامج أيضا أن تسيطر على الحاسب المصاب بها، وتتحكم به وتقوم بعدة مهام مثل: تركيب برامج إضافية، تغيير الصفحة الرئيسية لمتصفح الإنترنت ، إعادة توجيه متصفح الإنترنت ، توجيه المستخدم لمواقع ويب ضارة ومفخخة والتي من شأنها ان تتسبب في المزيد من الفيروسات . يمكن أيضا لبرامج التجسس أن تغير إعدادات الحاسب ، مما قد يؤدي إلى بطئه والتأثير على الاتصال بشبكة الانترنت . من أشهر برامج التجسس فى الوطن العربى هو برامج شركة Baiduالصينية




الكى لوجرKeylogger ( مسجل لوحة المفاتيح ) :
- هو احد برامج التجسس وهو برنامج مخفي يمكن أن يرسله إليك أحد الأشخاص غير الموثوقين أو يقوم المستخدم بتحميله من احد المواقع غير الموثوقة أو يكون ضمن البرامج المجانية بدون علم المستخدم ، ويقوم برنامج التجسس بنقل كافة ما يكتب بلوحة المفاتيح إلى مرسل البرنامج أو مبرمجه ، والذي يعد عمله أشبه ما يكون بعمل حصان طروادة ويستخدم لمراقبة أجهزة معينة ومعرفة ما يكتب عليها. مثل كلمات السر أو أرقام بطاقات الائتمان أو أسماء المواقع التي يزورها المستخدم أو أي كلام يكتب عن طريق لوحة المفاتيح .






التروجان Trojan ( حصان طروادة ) :

-وهو من أخطر البرمجيات الخبيثة فهو برنامج صغير يتم ارساله اليك من أحد الأشخاص و يقوم هذا البرنامج بفتح منافذ خفية فى جهازك تجعل هذا الشخص يستطيع التحكم بجهازك كما تتحكم انت به عن طريق برنامج آخر ,مما يمكنه من رؤية ملفاتك و صورك و تشغيل كاميرتك و رؤية المواقع التى تتصفحها و استعمال الماوس و تسجيل الكلمات التى تكتبها على لوحة المفاتيح (الكيبورد ) و كذلك استخدام جهازك لاختراق أجهزة أخرى و مواقع الإنترنت كما يمكنه نقل ملفاتك و صورك الشخصية من جهازك إلى جهازه أو نقل أى ملف من جهازه إلى جهازك .
avatar
woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14037
الموقع : ارض الله

رد: أنواع الفايروسات او البرمجيات الخبيثة( MaliciousSoftware )

مُساهمة من طرف woroud azhar في الأربعاء أكتوبر 08, 2014 7:49 am

ابعدها الله عني وعن حواسيبي
ما بعد بين الارض والسماء
ههههه

    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يونيو 26, 2017 4:36 am