أزهــــــــار السلام

سلام الله عليكم .. و مرحبا بكم ..
انكم في روضة ازهـــــــــــــــــار المحبة والسلام
ادخـلــــــــــــــــــوها بسلام امنيــن


اقطفـــــــــــــــــــــــــوا منها ما شئتم من الورود
و لا تنسوا ان تزرعوا بذور ازهاركم العبقة ..

" زرعـــــوا فقطفنا .. ونزرع فيقطفون "

أزهــــــــار السلام

روضـــــــة ثقافية عربية اسلامية وحدوية

نتمنى لكل ازهارنا الندية قضاء لحظــــــــــــــــات مثمرة ومفيدة بين ممرات بستاننا الزكية .................................مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ...................................(( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ))................. ....................... ... ................ (( وَاعْتَصِمُـــــــــــــــــــــوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا ))......................................

تداعيات صحيفة شارلي ايبدو التي تستمر في الاساءة الى رسولنا ومقدساتنا

شاطر
avatar
woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14037
الموقع : ارض الله

تداعيات صحيفة شارلي ايبدو التي تستمر في الاساءة الى رسولنا ومقدساتنا

مُساهمة من طرف woroud azhar في السبت يناير 17, 2015 2:06 pm

تداعيات صحيفة شارلي ايبدو التي تستمر في الاساءة الى رسولنا ومقدساتنا


"شارلي ايبدو" تطبع 5 ملايين نسخة إضافية من عددها الأخير
نشرت: السبت 17 يناير 2015   



مفكرة الإسلام : تستعد مجلة "شارلي إيبدو" الفرنسية التي نشرت رسوما مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، لطباعة 5 ملايين نسخة إضافية من عددها الأخير الذي صدر الأربعاء الماضي وتضمن رسومًا مسيئة للنبي الكريم صلى الله عليه وسلم، وذلك بعد نفاذ نحو مليوني نسخة.
وفي حال بيع الخمسة ملايين من النسخ الإضافية، ستكون المجلة حطمت رقمًا قياسيًا في تاريخ الصحافة الفرنسية، ببيعها أكبر عدد من النسخ بحسب وكالة الأناضول.
ونشرت مجلة "شارلي إيبدو" في أول أعدادها يوم الأربعاء الماضي، بعد الهجوم على صحافي شارلي ايبدو، رسمًا كاريكاتوريًا مسيئًا للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، قوبل بغضب عارم من قبل المسلمين في أرجاء العالم.
وكان 12 شخصًا قتلوا، بينهم رجلا شرطة، و8 صحفيين، وأصيب 11 آخرون، بتاريخ 7 كانون الثاني/ يناير الجاري، في هجوم استهدف مقر المجلة الأسبوعية الساخرة في باريس، أعقبه هجمات أخرى أودت بحياة 5 أشخاص، فضلًا عن مصرع 3 مسلحين خلال عمليات الشرطة.
يشار إلى أن الصحيفة نشرت من قبل رسوما ساخرة من النبي صلى الله عليه وسلم أثارت سخط المسلمين وفجرت مظاهرات غاضبة حول العالم.
avatar
woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14037
الموقع : ارض الله

رد: تداعيات صحيفة شارلي ايبدو التي تستمر في الاساءة الى رسولنا ومقدساتنا

مُساهمة من طرف woroud azhar في السبت يناير 17, 2015 2:16 pm

المجلس الإسلامي الفرنسي يتجه لمقاضاة صحيفة "تشارلي إبدو"
نشرت: الجمعة 21 سبتمبر 2012  



مفكرة الإسلام : أعلن رئيس المجلس الفرنسى للديانة الإسلامية محمد موسوى عن أن المجلس يعتزم رفع دعوى ضد المجلة الفرنسية الأسبوعية الساخرة "تشارلى إبدو" بعد نشرها فى عددها الصادر أمس الأول الأربعاء لرسوم كاريكاتورية مسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
وقال موسوى، فى مقابلة مع راديو "فرنسا الدولى" اليوم الجمعة: "هذه الدعوى من الممكن رفعها أمام القضاء الأوروبى أو أمام قضاء إقليم "ألزاس" الفرنسى حيث سيتم اتهام الأسبوعية الفرنسية بـ"تعمد الإساءة" للمسلمين".
وأضاف: "قرار إطارى تم اتخاذه فى هذا الشأن فى نوفمبر عام 2008 على المستوى الأوروبى، وينص على معاقبة التحريض على الكراهية بما فى ذلك الدينية".
وتابع رئيس المجلس الفرنسى للديانة الإسلامية: "القانون المحلى بإقليم الألزاس وموزيل يسمح بملاحقة (شارلى إبدو) لنشرها الرسوم الكاريكاتورية للنبى محمد صلى الله عليه وسلم إذ ينص قانونها على أن الأعمال التى تتضمن ازدراء تعاقب".
وكرر رئيس المجلس الفرنسى للديانة الإسلامية دعوته لمسلمى فرنسا بعدم التظاهر ضد الفيلم المسىء أو المجلة الفرنسية، وأبدى اعتقاده بأن أى تظاهر فى السياق الحالى غير مجد.
وقال: "يتعين على المسلمين فى فرنسا احترام الإطار القانونى الذى يسمح بتنظيم التظاهر، وإن غضب المسلمين فى فرنسا مشروع، خاصة وأن الرسوم السيئة جرحت معتقداتهم الدينية، وإن هذا يعد استفزازًا ولديهم الحق فى التعبير عن سخطهم".
وطالب موسوى المسلمين فى فرنسا إلى مضاعفة جميع المبادرات التى تساعد على التعريف برسالة النبى محمد صلى الله عليه وسلم.
واختتم رئيس المجلس الفرنسى للديانة الإسلامية بقوله: "المسلمون فى فرنسا أظهروا خلال الأسبوع الماضى إنهم قادرون على مواجهة الاستفزازات بهدوء وكرامة".
avatar
woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14037
الموقع : ارض الله

رد: تداعيات صحيفة شارلي ايبدو التي تستمر في الاساءة الى رسولنا ومقدساتنا

مُساهمة من طرف woroud azhar في السبت يناير 17, 2015 2:19 pm

لجنة مصرية فرنسية لرفع دعوى ضد الرسوم المسيئة
نشرت: الخميس 20 سبتمبر 2012   
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



مفكرة الإسلام : قام محامى جماعة الإخوان المسلمين عبدالمنعم عبدالمقصود بتشكيل لجنة قانونية مصرية وفرنسية لرفع دعوى قضائية ضد الجريدة الفرنسية " شارلى إيبدو " التى نشرت الكاريكاتير المسيئ للنبى صلى الله عليه وسلم .
حيث صرح بأن هذه اللجنة بدأت عملها اليوم بعدما أثارت الرسوم المسيئة مشاعر ملايين المسلمين حول العالم ، متسائلا فى استغراب عن توقيت نشر هذه الرسوم بعد انتاج فيلم مسيئ للنبى ، وهو ما أرجحه إلى وجود عناصر تريد إثارة مشاعر المسلمين فى جميع انحاء العالم ، وفقا لجريدة المصريون .
وقد أثار نشر صحيفة شارلي إبدو الفرنسية أمس رسوما جارحة للرسول صلى الله عليه وسلم مخاوف من تجدد الاحتجاجات العنيفة التي وقعت قبل أسبوع في عدد من الدول العربية والإسلامية ردا على فيلم أنتج في الولايات المتحدة, وتضمن أيضا إساءة للرسول صلى الله عليه وسلم وللإسلام.
ووقعت الجمعة الماضية احتجاجات عنيفة استهدفت مقار دبلوماسية أميركية في تونس والخرطوم وصنعاء والقاهرة, أسفرت عن مقتل وجرح العشرات, كما سُجلت هجمات انتقامية في دول مثل أفغانستان.
وهناك توقعات بخروج مظاهرات غدا بعد صلاة الجمعة على شاكلة ما حدث الجمعة الماضية. وتظاهر الآلاف أمس في جنوب لبنان, وفي باكستان وأفغانستان وسريلانكا.
وفي ضاحية بيلفيل الباريسية المتنوعة ثقافيا اصطف عشرات المسلمين الغاضبين منذ ساعات الصباح الأولى أمام الأكشاك للحصول على أعداد المجلة لتمزيقها، مما ساعد على أن تنفد بسرعة النسخ الـ75 ألفا التي تبيعها يوميا.
وبادرت فرنسا إلى اتخاذ إجراءات أمنية احتياطية حول بعثاتها الدبوماسية ومراكزها الثقافية والتعليمية في عشرين بلدا مسلما.
وأعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أمس عن تعزيز الأمن في سفارات بلاده وسط مخاوف من استهدافها ردا على الرسوم التي نشرتها مجلة شارلي هبدو.
وانتشرت أمس تعزيزات أمنية كبيرة في محيط السفارة الفرنسية بالعاصمة التونسية, ودعت السفارة الفرنسية الرعايا الفرنسيين للحذر واليقظة. كما أعلنت باريس غلق مدارس فرنسية في تونس على أن تعاود فتح أبوابها صباح الاثنين القادم.
وفي صنعاء, نشر الأمن اليمني أمس تعزيزات في محيط السفارة الفرنسية. كما اتخذت تدابير مماثلة حول سفارة فرنسا بالقاهرة, وأغلقت المدارس الفرنسية بمصر.
وكانت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون تحدثت أمس عن "إجراءات حازمة" لحماية السفارات الأميركية, بينما طلب الرئيس باراك أوباما من قادة العالم الإسلامي حماية مصالح الولايات المتحدة ورعاياها في تلك الدول. لكن واشنطن قالت إنه لم يتخذ بعد قرار بشأن إغلاق السفارات الواقعة في بعض الدول الإسلامية.
وفي باريس, انتشرت الشرطة الفرنسية قرب مقر مجلة شارلي هبدو التي سبق لها في 2005 أن أعادت نشر رسوم دانماركية مسيئة، تسببت حينها في موجة احتجاجات واسعة قتل فيها العشرات، مما جعل الشرطة الفرنسية ترصد منذ ذلك التاريخ قوة لحماية رئيس تحريرها.
avatar
woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14037
الموقع : ارض الله

رد: تداعيات صحيفة شارلي ايبدو التي تستمر في الاساءة الى رسولنا ومقدساتنا

مُساهمة من طرف woroud azhar في السبت يناير 17, 2015 2:28 pm

غارديان: هكذا رد رسامو العرب على "شارلي إيبدو"
نشرت: الجمعة 16 يناير 2015   
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



مفكرة الإسلام : قالت صحيفة الغارديان البريطانية: إن رسامي الكاريكاتير العرب بدؤوا يردون على صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية بأعمال ساخرة تشكك في معنى حرية التعبير في الغرب وفي الوقت ذاته يهاجمون ما وصفتهم الصحيفة بقادتهم المنافقين وكذلك إسرائيل والمعايير المزدوجة التي يتم تطبيقها على المسلمين.

وأدان كبار رسامي الكاريكاتير في الشرق الأوسط هجمات باريس لكن غلاف الصحيفة الجديد استفز العديد منهم في دول عدة أدانت القتل مثل المغرب والجزائر وتونس وتركيا التي منعت دخول الطبعة الجديدة للصحيفة المذكورة، الأمر الذي جعلهم يخرجون برسوم كثيرة تنتقد هذا النفاق من القادة العرب وإسرائيل.

ومن أبرز هذه الرسوم الكاريكاتيرية الرسم الذي أوردته قناة الجزيرة أمس للرسام أحمد رحمة الذي يظهر حاكما عربيا متجها إلى العاصمة الفرنسية حاملا لافتة "أنا شارلي" بينما يظهر خلفه صحفيون ومصورون يبدو عليهم الهزال وهم محبوسون في قفص وتحت أقدامهم جثة شخص.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أغسطس 20, 2017 11:23 am