أزهــــــــار السلام

سلام الله عليكم .. و مرحبا بكم ..
انكم في روضة ازهـــــــــــــــــار المحبة والسلام
ادخـلــــــــــــــــــوها بسلام امنيــن


اقطفـــــــــــــــــــــــــوا منها ما شئتم من الورود
و لا تنسوا ان تزرعوا بذور ازهاركم العبقة ..

" زرعـــــوا فقطفنا .. ونزرع فيقطفون "

أزهــــــــار السلام

روضـــــــة ثقافية عربية اسلامية وحدوية

نتمنى لكل ازهارنا الندية قضاء لحظــــــــــــــــات مثمرة ومفيدة بين ممرات بستاننا الزكية .................................مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ...................................(( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ))................. ....................... ... ................ (( وَاعْتَصِمُـــــــــــــــــــــوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا ))......................................

تكريم حاملات كتاب الله بطنجة

شاطر
avatar
ام يوسف

عدد المساهمات : 1536

تكريم حاملات كتاب الله بطنجة

مُساهمة من طرف ام يوسف في الإثنين يوليو 13, 2015 6:28 pm

معهد يتوج أزيد من 60 حاملة لكتاب الله
13-يوليوز-2015 13:39
هسبريس


احتفاءا بأهل القرآن وخاصته في شهر رمضان الفضيل، توَّج معهد عائشة أم المؤمنين بمدينة طنجة بشراكة منع المندوبية الجهوية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية من خلال برنامج " استمع لما يوحى"، أزيد من 60 حافظة للقرآن الكريم ومُتقِنة للتجويد، عشية أمس الأحد بمسجد سوريا.

وحرص المعهد الذي يحتفل بمرور 20 سنة على إنشائه، على تكريم مجموعة من الحافظات والمقرئات لموسم 2014/ 2015، اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 11 سنة و70 سنة، تتوزعن بين برنامج التعليم العتيق والدراسة النظامية زيادة على برنامج محو الأمية.

وتؤكد نعيمة بنيعيش رئيسة معهد عائشة أم المؤمنين، أن الإقبال على حفظ القرآن الكريم أكبر من طرف الشابات والطالبات الجامعيات، حيث أتمت الحفظ لهذه السنة 17 طالبة، زيادة على 15 من تلميذات المدارس العمومية اللواتي يلتزمن ببرنامج أسبوعي كل نهاية أسبوع، من ضِمنهن تلميذة حاصلة على باكالوريا في شعبة العلوم الرياضية بميزة حسن جدا للموسم الدراسي الحالي.

وقالت بنيعيش في تصريح لجريدة هسبريس، إن المعهد حرص على تكريم الأميات اللواتي استطعن حفظ 33 حزب وإتقان التجويد، بعد أن مروا من برنامج محو الأمية وبرنامج الحفظ بالسمع ثم الحفظ باللوح ومنهن من استطاعت حفظ نصف القرآن الكريم متقنا. زيادة على استقطاب المؤسسة لفتيات انطلاقا من سن الرابعة مرورا بالتلميذات والطالبات في الطب والهندسة وغيرها، مؤكدة أن كل واحدة منهن يتم إدماجها في برنامج يلائم مستواها.

وأفادت عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أن المعهد المتخصص في التكوين الشرعي، يضم أزيد من 500 طالبة في التعليم العتيق وأزيد من 2500 مستفيدة من مختلف الأعمار والمستويات التعليمية، حيث تخرج من المعهد طيلة 20 سنة مجموعة من المدرسات والمجودات والحافظات المنتشرات في كل مساجد طنجة وبعض المساجد في مدن وبلدان أخرى.

وأبرزت المتحدثة أن طالبات المعهد يشاركن في مسابقات مختلفة، حيث توجت إحدى الطالبات سنة 2005 في المسابقة الدولية للقرآن الكريم الخاصة بالإناث في ماليزيا، إلى جانب تتويج بعض الطالبات على جوائز وطنية وجهوية وجوائز في علوم الحديث والسيرة النبوية.
avatar
ام يوسف

عدد المساهمات : 1536

رد: تكريم حاملات كتاب الله بطنجة

مُساهمة من طرف ام يوسف في الإثنين يوليو 13, 2015 6:31 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
اميرة القلوب

عدد المساهمات : 2494

رد: تكريم حاملات كتاب الله بطنجة

مُساهمة من طرف اميرة القلوب في الثلاثاء يوليو 14, 2015 11:13 am

اللهم اجعلني منهن

    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 14, 2017 3:56 pm