أزهــــــــار السلام

سلام الله عليكم .. و مرحبا بكم ..
انكم في روضة ازهـــــــــــــــــار المحبة والسلام
ادخـلــــــــــــــــــوها بسلام امنيــن


اقطفـــــــــــــــــــــــــوا منها ما شئتم من الورود
و لا تنسوا ان تزرعوا بذور ازهاركم العبقة ..

" زرعـــــوا فقطفنا .. ونزرع فيقطفون "

أزهــــــــار السلام

روضـــــــة ثقافية عربية اسلامية وحدوية

نتمنى لكل ازهارنا الندية قضاء لحظــــــــــــــــات مثمرة ومفيدة بين ممرات بستاننا الزكية .................................مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ...................................(( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ))................. ....................... ... ................ (( وَاعْتَصِمُـــــــــــــــــــــوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا ))......................................

تطورات التدخل الروسي الحاسم من أجل القضاء على الإرهاب في سورية

شاطر
avatar
woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14037
الموقع : ارض الله

تطورات التدخل الروسي الحاسم من أجل القضاء على الإرهاب في سورية

مُساهمة من طرف woroud azhar في الأربعاء أكتوبر 14, 2015 4:56 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

علاقة السعودية و أمريكا و إسرائيل وتركيا بتنظيم داعش
كعلاقة الام بطفلها الذي انجبته من الزنى !
لا هي قادرة على الاعتراف به، ولا على اخفاء عاطفتها تجاهه.
*****

ملف  خاص عن التطورات السياسية في سورية 
نستهله بهذا الرسم الكاريكاتوري والذي يقول كل شيء  
ويلخص سبب كل ما عانت سورية من إرهاب وتهريب وتدمير 
طيلة أربع سنوات 


لحسم الدب الروسي  تدخله الذي لا رجعة فيه من أجل إنهاء هذه المعاناة 


فما هي تطورات وتداعيات ونتائج هذا التدخل أو التعاون السوري الروسي؟ 


لنا متابعة لأهم الأحداث في هذا الموضوع 
بعون الله 
avatar
woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14037
الموقع : ارض الله

رد: تطورات التدخل الروسي الحاسم من أجل القضاء على الإرهاب في سورية

مُساهمة من طرف woroud azhar في الأربعاء أكتوبر 14, 2015 5:25 pm

المتحدّثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية: أمريكيون وبريطانيون يزوّدون “داعش” بسيّارات “تويوتا”
اخر خبر اونلاين13 ساعة مضت

دعت الخارجية الروسية الولايات المتّحدة إلى الاشتغال على وقف توريد سيارات “تويوتا” اليابانية لتنظيم “داعش”.
وقالت ماريا زاخاروفا، المتحدّثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية للصحفيين، اليوم الأربعاء  أكتوبر14 ، إنّ الإجابة عن هذا السؤال لا يجب البحث عنها في مناطق يسيطر عليها تنظيم “داعش”، ولا في اليابان، وذلك لأنّ سيّارات “تويوتا” “قام بتوريدها لسوريا الأمريكيون وزملاؤهم البريطانيون“.
وذكرت المتحدّثة أنّ راديو “بابلك راديو إنترناشنل” الأمريكي  أعلن، في عام 2014، أنّ وزارة الخارجية الأمريكية أرسلت 43 سيّارة تويوتا إلى المعارضين السوريين، فيما قالت صحيفة “إندبندنت” البريطانية في عام 2013، إنّ شحنة المساعدات التي أرسلتها الحكومة البريطانية إلى المعارضة السورية تضمّنت سيّارات من هذا الطراز.
avatar
woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14037
الموقع : ارض الله

رد: تطورات التدخل الروسي الحاسم من أجل القضاء على الإرهاب في سورية

مُساهمة من طرف woroud azhar في الأربعاء أكتوبر 14, 2015 5:28 pm

ماهي الدول التي دعمت داعش بسيارات التويوتا 
______________________
الدعم السعودي والقطري والاماراتي لجماعة "داعش" بدأت تتكشف خيوطه لاسيما مع بدأ الغارات الروسية على مواقع الجماعة في سوريا. وذلك بعد ان سلم الجيش الروسي شركة السيارات اليابانية تويوتا صورا لعشرات السيارات التي صادرها الجيش السوري في معاركه على الارض جميعها كانت مع "داعش".
مصدر مطلع اكد ان الحكومتان السورية والروسية قد تسلمتا من شركة تويوتا تقريرا اوليا بشأن صور السيارات التي تسلمتها الشركة من المخابرات العسكرية الروسية وكان ابرز ما جاء فيه: ان اثنان وعشرين الف وخمسمائة سيارة اشترتها شركة استيراد سعودية الجنسية، فيما اشترت قطر اثنان وثلاثين الف سيارة، واشترت الامارات احد عشر الفا وستمائة وخمسين سيارة، واستورد الجيش الاردني اربعة الاف وخمسمائة سيارة باعتماد ائتماني من عدة بنوك سعودية الجنسية. وجميعها الان مع جماعة "داعش". ويبلغ عدد السيارات التي تملكها داعش من نوع تويوتا اكثر من ستين الف، والسيارات جميعها دفع رباعي من طراز "غمارتين".
السلطات الاميركية اعلنت عن فتحها تحقيقا في كيفية حصول "داعش" على الاعداد الكبيرة من السيارات، لكن مراقبين ذكروا أن واشنطن نفسها وردت المئات من هذه السيارات الى سوريا. ومن جهتها اكدت تويوتا انها علقت مبيعات السيارات في سوريا منذ عام الفين واثني عشر.
السفير الأمريكي السابق لدى الأمم المتحدة مارك ولاس، اكد ان سيارات تويوتا من نوع "لاندكروزر" و"تويوتا هيلوكس" اصبحت جزءا من ماركة "داعش".
وقال السفير الأمريكي السابق لدى الأمم المتحدة مارك ولاس في تصريح له: داعش اصبحت تشتري كثيرا سيارات من ماركة تويوتا واصبحت هذه السيارات عاملا مهما لدعم داعش في الاعمال القتالية.
العراق اكد ان الجماعة اشترت سيارات كثيرة خلال الاعوام الماضية.
وقال السفير العراقي في الولايات المتحدة لقمان الفيلي في تصريح له: إن الحكومة العراقية واثقة من أن "داعش" تمكنت من شراء مئات السيارات من ماركة "تويوتا" الجديدة خلال السنوات الماضية، بالإضافة إلى شراء سيارات مستخدمة.
ويتسائل مراقبون لماذا هذا القلق الاميركي من وجود السيارات لدى "داعش" لم يظهر الا بعد الغارات الروسية في سوريا واسقاط العديد من مواقع القيادة والسيطرة لداعش في البلاد.
FF-14-22:30
avatar
woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14037
الموقع : ارض الله

رد: تطورات التدخل الروسي الحاسم من أجل القضاء على الإرهاب في سورية

مُساهمة من طرف woroud azhar في الأربعاء أكتوبر 14, 2015 5:34 pm

إنذار روسي هزّ "عمليات" شيشانية تديرُها تركيا.. وسُليماني: جاهزون للمفاجآت
كتبت ماجدة الحاج
موقع النشرة الاخباري اللبناني :http://www.elnashra.com/news/show/922362
على وقع تسارع وضخامة العمليات العسكرية السورية التي أرفقت بالدخول العسكري الرّوسي المباشر في سورية، يشير خبراء عسكريّون أميركيّون الى عزم روسيّ بإدخال أسلحة “استراتيجيّة” على خطّ المعارك السوريّة القادمة، برزت مؤشّراتها عبر اطلاق صواريخ “كاليبر” المجنّحة من بحر قزوين باتجاه أهداف ل “داعش” في سورية، مُضافا اليها نوعيّة المقاتلات والأسلحة الرّوسيّة التي دفعت بها موسكو الى الميدان السوري، بينها قنابل ذكيّة مُتوّجة ب ” أوأس بي بي أ” ذات الفعاليّة الهائلة في خرق دفاعات آليّات مقاتلي “داعش” والتنظيمات المسلّحة الأخرى، في وقت توقّف مراقبون دوليّون ومحلّلون عسكريّون أمام حجم التنسيق العسكريّ الإيرانيّ اللافت مع روسيا حيال العمليّات الجويّة الرّوسيّة، والبريّة التي يقودها الجيش السوري وحزب الله، خصوصا وأنّها ” جُهّزت” بزيارتين متتاليتين لقائد فيلق القدس في الحرس الثّوري الإيراني قاسم سليماني الى موسكو تمّت أولاها في أوائل شهر آب الماضي، أعقبها وصول فرق عسكرية في الحرس الثوري الإيراني، ضمّت الآلاف من مقاتليه الى جبهات الشمال السوري-حسب تأكيد وكالة رويترز- للمشاركة الميدانيّة الى جانب الجيش السوري وحزب الله في عمليّات بريّة واسعة النّطاق، وبمجّرد الوقوف امام التصريح الناريّ لقائد الحرس الثّوري الإيراني محمد علي جعفري، عبر قوله إنّ سورية ستشهد في الأيّام المقبلة انتصارات كبرى،”ولن نتوقّف حتى القضاء الكامل على “داعش”، أكثر من دلالة الى ما ينتظر الميدان السّوري من الآن فصاعدا، من إنجازات عسكريّة هامّة ومفصليّة ستطال جبهات خارج توقّعات الحلف المعادي لسورية- وفق اشارة دبلوماسيّ روسيّ في بيروت-
وربطا بامتعاض السعودية وتركيا تحديدا من الضّربات الجوية الرّوسية التي تسحق جماعاتهما المسلّحة في سورية، وتزامنا مع دخول عسكري تركي على خطّ العمليّات الرّوسيّة من بوّابة “أطمة” بريف إدلب تحت عنوان” إقامة جدار عازل”، كشف تقرير روسي عن غرفة عمليّات استُحدثت في قطر بإيعاز تركي، تضمّ قادة شيشانيّين، عقدت اولى اجتماعاتها في الدّوحة ببداية الشهر الجاي-اي عند بدء العمليّات الجويّة الروسية- بمشاركة ضبّاط من الإستخبارات التركيّة والقطريّة، رجّح التقرير ان يكون أفضى الى المباشرة في تجهيز خلايا إرهابية لتنفيذ ضربات في الدّاخل الرّوسي، إضافة الى اتخاذ قرار سريع برفد فرق شيشانيّة مُدرّبة وبقدرات قتاليّة عالية، للجماعات المسلحة في الشمال السوري- الذي بات ينتظر إشارة الصّفر للبد
avatar
woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14037
الموقع : ارض الله

رد: تطورات التدخل الروسي الحاسم من أجل القضاء على الإرهاب في سورية

مُساهمة من طرف woroud azhar في الأربعاء أكتوبر 14, 2015 5:36 pm

بوتين(بعصبية) للرئيس الفرنسي هولاند :
من وراء الكواليس وكلام موثوق :
سأقصف المعارضة المعتدلة والمتطرفة وإذا أردتم الحرب فمرحبا بها...!"
اختلف بوتين مع زعماء الدول لألمانيا وبريطانيا وفرنسا واسبانيا وإيطاليا ولكن الخلاف حصل مع بريطانيا وفرنسا بشأن المعارضة المعتدلة والمعارضة المتطرفة فقال بوتين أنا لا أفرق بين معارضة معتدلة ومعارضة متطرفة فكل قوة قامت على الإسلام التكفيري وحملت السلاح وقتلت في القرى السورية مدنيين وحاولت إسقاط النظام أعتبرها منظمات متطرفة مسلحة وبذلك الطائرات الروسية ستقصفها إضافة إلى قصف داعش وجبهة النصرة وهنا إحتجت فرنسا وبريطانيا وقالت إنك تضرب القوى التي قاتلت بشار الأسد ولم تقوم بأعمال ارهابية.
واستمر الجدال حوالي الساعة وكذلك إنتقد أوباما روسيا لقصف كل المنظمات المسلحة وانتهى الحديث إلى أن مازح بوتين ولكن بقساوة فإذا أردتم منع قصف المنظمات التي تسموها المعتدلة فما عليكم إلا إسقاط الطائرات الروسية وعندها فلتقع الحرب بيني وبينكم وقال بوتين هل سألتم موسكو حين قصفتم ليبيا بالطائرات وقتلتم المدنيين وهل سألتم موسكو عندما قصفتم العراق وقتلتم مليون أم أنكم لم تسألوا ولهذا فإن الموضوع منتهي عندي وما عليكم لحماية تلك الجماعات سوى إسقاط الطائرات الروسية فإنفعل هولاند وقال أنا لا أخاف الحرب وقال بوتين أنا أفتش عليها وأن الطائرات الروسية في سورية ولتقصف طائراتكم الطائرات الروسية ولتقع الحرب وحاولت ميركل تهدئة الأوضاع وإيجاد حل وسطي ولكن بقي بوتين على موقفه بقصف كل المنظمات المسلحة والدول التي عارضت موقف موسكو بقيت على موقفها ولكنها لا تستطيع فعل أي شيء لأن الإشتباك الجوي بين الطائرات الأوروبية والروسية تعني الحرب ولقد جربت أوروبا الدفاع عن أوكرانيا والقرم ولم تستطع فعل شيئاً مع بوتين.
avatar
woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14037
الموقع : ارض الله

رد: تطورات التدخل الروسي الحاسم من أجل القضاء على الإرهاب في سورية

مُساهمة من طرف woroud azhar في الأربعاء أكتوبر 14, 2015 5:37 pm

[rtl]الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 18:10 بتوقيت غرينتش

[size=38]بالفيديو .. مقاتلات روسية تستهدف 40 موقعا لداعش في سوريا

[ltr][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]   
 


[/ltr][/rtl][/size]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[size][rtl]
[ltr]

[/ltr]
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الطائرات الروسية في سوريا نفذت خلال الـ24 ساعة الماضية، 41 طلعة قتالية هاجمت خلالها 40 موقعا لجماعة "داعش".
[/rtl][/size]
[size=31]وكشف اللواء إيغور كوناشينكوف الناطق باسم الوزارة في مؤتمر صحفي عقده الأربعاء أن الغارات الروسية ركزت على أرياف حلب وإدلب واللاذقية وحماة ودير الزور.
[size=31]وأوضح كوناشينكوف أن طائرات روسية من نوع "سو-24ام" وجهت ضربات دقيقة ودمرت في محيط مدينة حلب ورشات لصناعة سيارات مفخخة، مشيرا إلى أن إرهابيين خططوا لاستعمال هذه السيارات في تنفيذ هجمات إرهابية في مختلف المدن والبلدات السورية ولمهاجمة الجيش السوري.[/size]
[size=31]كما قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إن مقاتلة روسية من نوع "سو-25 أس أم" دمرت في محيط حريتان مخزني أسلحة ووقود لمسلحي "داعش".[/size]
[size=31]وبحسب قوله، وجه الطيران الحربي الروسي ضربات إلى ورشات يجري فيها إصلاح المصفحات وتجهيز سيارات رباعية الدفع برشاشات ومدافع هاون ومنظومات صواريخ مضادة للطائرات على بعد 13 كيلومترا من حلب.[/size]
[size=31]كما دمرت مقاتلة من نوع "سو - 34" في المنطقة ذاتها قاعدة لـ"داعش" استخدمت للتدريب في مجال التفجيرات.[/size]
[size=31]وفي محافظة إدلب، قصفت مقاتلات من نوع "سو- 25 أس أم"، مركزا لتدريب الإرهابيين في منطقة جبلية ما أدى إلى انفجار الذخائر وتدمير المركز.[/size]
[size=31]وفي محافظتي حماة واللاذقية دمرت مقاتلات من نوع "سو-24" مخازن ذخائر تابعة للإرهابيين، بحسب المتحدث باسم الدفاع الروسية.[/size]
[size=31]كما دمر مقاتلة من من نوع "سو-24" في محيط دير الزور مركز قيادة لمجموعة كبيرة من مسلحي "داعش".[/size]
[size=31]وأكد المتحدث باسم الدفاع الروسية أن جميع المقاتلات الروسية عادت إلى مطار "حميميم" بعد تنفيذ مهامها القتالية.[/size][/size]

[rtl]

ت

[/rtl]
avatar
woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14037
الموقع : ارض الله

رد: تطورات التدخل الروسي الحاسم من أجل القضاء على الإرهاب في سورية

مُساهمة من طرف woroud azhar في الأربعاء أكتوبر 14, 2015 5:41 pm

السبت 10 أكتوبر 2015 - 05:04 بتوقيت غرينتش

[rtl][size=40]الحرب العالمية الثالثة.. ساعة الصفر؟[/rtl][/size]
[ltr][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]   
 


[/ltr]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ltr][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[/ltr]
[rtl]الحرب العالمية الثالثة.. ساعة الصفر ؟[/rtl]
مع مرور بضعة أيام على القصف الجوّي والصاروخي الذي قامت به روسيا على مواقع الأرهابيين في سوريا، ضج الغربيون وحلفائهم الاقليميون.. في مشهد يوحي بأن القصف يطال منشآتهم وبرامجهم ووحداتهم العسكرية وليس مقار الارهابيين والتكفيريين وعناصر "الفئة الضالة" كما تسميهم السعودية في اعلامها للاستهلاك الداخلي.
[size=31]ولأنهم لايستطيعون البوح بما يجول في خواطرهم ونفوسهم، فقد اتهموا الروس بقصف "المدنيين" ومن ثم "المعارضة المعتدلة"، في صلف قلّ ما تجد مثيلاً له.. متناسين افعالهم واجرامهم في فلسطين والعراق وافغانستان واليمن وسوريا نفسها...[/size]
[size=31]ولقد كشفت الضربات الروسية بما لايدع مجالاً للشك.. ان الارهاب في المنطقة هو صنيعة الغرب وحلفائه في المنطقة، وأنهم الذين يوجهونه لخدمة اغراضهم السياسية والاقتصادية، حتى لو كان ثمنه ملايين البشر ومجازر وسلوكيات تبقى وصمة عار في جبين الانسانية الى قيام الساعة.[/size]
[size=31]ولانريد ان نكرر ما كتبناه من قبل واعادة مسلمات في التحليل السياسي وقراءة المشهد الاقليمي والاهداف الغربية وما يقوم به العملاء في المنطقة.. لأن السؤال الاساس الذي نريد طرحه هنا او بالاحرى الأجابة عليه، هو: متى سيتوقف القصف الروسي للأرهابيين في سوريا؟ وماذا بعد تدمير البنية الاساسية للأرهاب؟ وهل سيقبل الغرب وحلفائه الاقليميين بذلك ولو مكرهين؟[/size]
[size=31]سأبدأ من النقطة الاخيرة في الاجابة على هذه التساؤلات الثلاثة..[/size]
[size=31]بالتأكيد لن يستطيع الغرب هضم مسألة فقدانه واحدة من أهم اوراقه في المنطقة والمشروع الذي صرف لأجله مليارات الدولارات من ضرائب مواطنيه وجيوب حلفائه العرب النفطيين.. لكن الغرب ليس كتلة واحدة، كما ان حلفائه الاقليميين ليسوا على رأي واحد فيما يتعلق بالوضع في المنطقة والقوى المشاركة في تأزيم الأوضاع.. فالازمتان السورية والعراقية أضحت تهديداً لأوروبا من خلال جيوش المهاجرين الذين سيحملون معهم اليها تأثيرات الازمة والارهاب في بلدانهم.. اذا لم يكن بالفعل بينهم الكثير من الارهابيين.[/size]
[size=31]وحلفاء الغرب في المنطقة الذين يعانون من انتشار حواظن الارهاب بينهم، بعضهم مترددين والآخر حسم امره.. فهناك اختلاف كبير بين مواقف تركيا وقطر والسعودية مع بلدان مثل مصر والأردن والامارات.[/size]
[size=31]وبالتالي سيجري البحث عن حلّ مع الروس وحلفائهم الاقليميين على صيغة سلمية ليحافظ الغرب على ما تبقى من عملائه في سوريا والتخلص من متطرفيهم.. وهذا بعض ما تريده روسيا وايران والحكومة السورية.[/size]
[size=31]وهذا يقودنا الى الأجابة عن السؤال الثاني وهو سعي الروس من خلال هجومهم في تدمير البنى الارهابية الى جرّ الغرب وحلفائه ومرتزقة الفنادق او ما يسمى بالأتلاف السوري المعارض الى صيغة حلَ سياسي من موقف الضعف، لأن غياب المشروع السياسي للمعارضة السورية وارتمائها بحضن المشاريع (وليس المشروع) الغربية والاقليمية المتناقضة احياناً، اضعفها وافقدها أخذ زمام الأمور من يد القوى الميدانية المتطرفة، فأصبحت الساحة الحقيقية والقوة بيد الارهابيين من "جبهة النصرة" و"داعش" و"الجبهة الاسلامية" و"جيش الفتح" و... الخ من المسميات التي تعبر عن حقيقة وجوهر واحد..[/size]
[size=31]ولأن الأرهاب هو الورقة الاساسية التي يمسك بها الغرب وحلفائه في المنطقة، فأن أحراقها سيؤدي الى رضوخ اعداء روسيا وسوريا وايران وجلوسهم على طاولة المفاوضات السياسية مكرهين.[/size]
[size=31]اما الاجابة على السؤال الاساس وهو: متى سيتوقف الروس عن مهاجمة اوكار الارهاب؟.. فأن الاجابة عليه تتطلب اجابة على سؤال آخر، وهو: لماذا أساسا هاجم الروس الارهابيين في سوريا بأنفسهم؟[/size]
[size=31]لاشك ان قدرات الجيش العربي السوري الذي اثبت قوته وصلابته في مواجهة اعتى هجوم يمكن ان يتعرض له نظام سياسي وجيش نظامي، لانستطيع مقارنتها بقدرات قوة عظمى مثل روسيا.. لكن المباشرة الروسية للعمليات العسكرية تحمل في طياتها اكثر من مدلول وسبب، والتي يمكن تقسيمها الى نحوين داخلي وخارجي.[/size]
[size=31]الاسباب الداخلية:
فيما يتعلق بالاسباب الداخلية الروسية، يمكن رصد الموضوعات الرئيسية التالية:
1- الازمة الاوكرانية وتداعياتها، والتي اوحت بنوع من الانكفاء الروسي في مواجهة التعرضات الغربية التي وصلت حتى اقرب نقاط التماس معه وعلى حدوده الغربية والجنوبية مباشرة، لذلك لابد من نقل جزء من المعركة خارج الحدود واظهار حزم اكبر في مواجهة التحديات والدفاع عن المصالح القومية.[/size]
[size=31]2- ارتباط الارهاب في سوريا بالمشكلة القوقازية والارهاب في جمهوريتي الشيشان وداغستان ومناطق نفوذ روسيا في شمال افغانستان وآسيا الوسطى المتداخلة مع منطقة القوقاز تاريخيا وثقافيا، مع وجود مشاريع تركية – قطرية – سعودية في تدريب مئات القوقازيين وعناصر من آسيا الوسطى تستهدف صراحة الأمن في روسيا الاتحادية.. وكلنا نذكر كيف ان بندر بن سلطان هدد روسيا بهم اثر معارضتها ضرب سوريا على خليفة الكيمياوي المفتعل.[/size]
[size=31]ومن هنا كانت الرسائل الروسية واضحة لتركيا بأعتبارها اقوى الحلفاء الاقليميين للغرب وعضو الناتو والمدعومة نووياً منه، واقصد بالرسائل اختراق الاجواء التركية من قبل المقاتلات الروسية.[/size]
[size=31]3- استغلال الغرب لفقدان روسيا بعض مواقعها ومصالحها في الخارج لضرب الجبهة الداخلية وخلق أزمة سياسية على خليفة الضغوط الاقتصادية التي تمارس ضد موسكو من خلال مؤامرة أسعار النفط والعقوبات.[/size]
[size=31]الأسباب الخارجية:
1- عودة روسيا الى الساحة الدولية ولعب دورها في مواجهة تفرد الولايات المتحدة بالمسرح الدولي بعد 1991 وانهيار الاتحاد السوفيتي، ومن أجل اقرار مبدأ عالم متعدد الاقطاب، كان بحاجة الى مقدمات كبيرة على المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية، واعتقد ان الروس حققوا ذلك بأناة وتروّي كبيرين.. من مشروع دول "بريكس" الى "شانغهاي" والتعاون الاستراتيجي مع الصين والهند والبرازيل وجنوب افريقيا وايران.. حتى اختراق الجبهة الغربية في اكثر من موقع ومنها الشرق الاوسط بواسطة التعاون النووي والتسليحي وفصل المسارات السياسية والأمنية عن المسارات الاقتصادية.. واخيراً قمة نورماندي والتفاهم مع اوروبا بشأن أوكرانيا وسوريا.[/size]
[size=31]وايضاً أرى ان الأمر كان بحاجة الى اعلان، كما اعلنت اميركا عن مشروع انفرادها بالعالم في ما تلا حوادث 11 سبتمبر 2001 من خلال غزو افغانستان والعراق.. وهذا هو الاعلان الروسي لعالم متعدد الاقطاب.[/size]
[size=31]2- ممارسة الضغوط على اوروبا من خلال الشرق الاوسط، بالسيطرة على بعض موارد الطاقة وايضاً الحيلولة دون حصول بدائل لمشاريعها الاستراتيجية، كمشروع المسيل التركي.. لذلك سوريا مهمة جداً بالنسبة لها لأنها تمنع تدفق الغاز القطري (وحتى الايراني) الذي يريد الوصول الى السوق الاوروبية.[/size]
[size=31]3- لذلك ولأسباب جيواستراتيجية  تعبر سوريا مهمة جداً في الاستراتيجية الروسية، لأنها تشكل خرقاً في جنوب شرق الناتو ونهاية هلال معكوس لجبهة حلفائها يمتد من كازاخستان وتركمنستان ليشمل ايران والعراق.. وبالتالي الموقع السوري يحمي المصالح الروسية ويضعها في عمق وقلب جبهة العدو ويحمي تواجدها في جنوب اوروبا وشمال افريقيا ويعزر السيطرة على المضايق الاستراتيجية (البوسفور، جبل الطارق، قناة السويس وباب المندب).[/size]
[size=31]4- اسقاط نظرية كيسنجر في السيطرة على سبع دول بالشرق الاوسط كمقدمة للأنتصار في الحرب العالمية الثالثة مع روسيا والصين، وبالتالي تشكيل قوة ردع وتوازن قوة يحول دون وقوع الحرب الكونية الثالثة، التي وكما يقول الغرب سيكون سببها الاساس اختلال موازين الهيمنة الاقتصادية لصالح الشرق (الصين وروسيا).[/size]
[size=31]5- اعادة رسم خارطة التحالفات الدولية في المنطقة او على الاقل " شخبطة " الصورة التي رسمتها الولايات المتحدة بعد 11 سبتمبر 2001، ولربما يكون التدخل في سوريا مقدمة لتدخل بمناطق اخرى في مواجهة المشروع الغربي، مناطق مثل العراق واليمن والسودان.. وأيضا استعادة الموقف المصري وتحريره من التبعية للموقف الخليجي (الاميركي حتى النخاع).[/size]
[size=31]وما اعتقده ان توقف الروس او محاولة ايقافهم (من قبل اميركا او غيرها) يعني الصدام المباشر وبداية الحرب الكونية الثالثة، خاصة وان التحاق الصين بالمشروع الروسي سيؤكد هذه الحقيقة، لأن الصين ايضا مستهدفة بالارهابيين المتأسلمين والذين تدربهم أميركا في كل من تركيا والسعودية ومناطق أخرى.. فاما السلام ونبذ الأرهاب او الحرب الشاملة.
فهل سيضحي الكون بمنجزاته من أجل نزوه رأسمالية؟
قد تكون الأجابة في الانتخاب القادم (2016) بين الضبع رونالد ترامب أو صنوه جب بوش، والذئبة العجوز هيلاري كلينتون![/size]
[size=31]بقلم: علاء رضائي[/size]
avatar
woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14037
الموقع : ارض الله

رد: تطورات التدخل الروسي الحاسم من أجل القضاء على الإرهاب في سورية

مُساهمة من طرف woroud azhar في الأربعاء أكتوبر 14, 2015 5:46 pm

[rtl][size=30]ماهي المجموعات الارهابية التي تستهدفها روسيا في سوريا؟
[ltr][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]   
 


[/ltr][/rtl][/size]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[size][rtl]
[ltr][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[/ltr][/rtl][/size]
[rtl]صورة من الارشيف[/rtl]
[size][rtl]
حدد السفير الروسي في سوريا الاربعاء اللائحة الدقيقة للجهات التي يستهدفها الطيران الحربي الروسي مؤكدا ان مقاتليها الذين يصورهم الغرب بانهم "ثوار" ليسوا الا متطرفين وارهابيين .
[/rtl][/size]
وافادت "فرانس برس" ان الكساندر كينشتشاك ذكر بانه مع تنظيمي "داعش" و "النصرة " الارهابيين كل شيء واضح، فهاتان المنظمتان تعتبران ارهابيتين بنظر الجميع وتندرجان على اللائحة السوداء لمجلس الامن الدولي.
كما اعتبر ان المجموعات الاربع الاخرى التي تقاتل الدولة السورية او "داعش" تحيط بها “تكهنات وتشويه ومحاولات لتصوير مجموعات قطاع الطرق هذه على انها مجموعات ثوار، واعضاء في الجناح المسلح للمعارضة السورية المعتدلة”.
وتابع كينشتشاك “مع بروز مجموعات راديكالية بصروة تدريجية خلال الحرب الاهلية في سوريا، فان الجماعات التي زعمت انها من المعارضة المعتدلة اما تعرضت للهزيمة او ابتلعتها جماعات اسلامية تقدمت الى الواجهة”.
واضاف ان “ما يسمى مجموعات معتدلة توفر باغلبيتها غطاء سياسيا لجرائم المتطرفين”.
واتهم السفير على الاخص جماعة “جيش الاسلام”، وهي اهم المجموعات المسلحة في منطقة دمشق بقيادة زهران علوش، بالمسؤولية عن اطلاق قذائف هاون ادت الى سقوط المئات من الضحايا المدنيين في العاصمة السورية.
واضاف “هذا ليس سوى ارهاب بحت”.
كما تستهدف الضربات الروسية عدة مجموعات ابرزها “جيش الشام” المؤلفة بحسب السفير الروسي “من عناصر سابقين في جبهة النصرة معروفين بالشراسة وايديهم غارقة في الدماء حتى المرفقين”. ويتواجد جيش الشام في محافظة حلب.
كما شمل السفير ضمن "تصنيف الارهابيين" مقاتلي احرار الشام، احدى ابرز الجماعات المعارضة التي سعت في 2015 الى تقديم نفسها الى الغرب من ضمن المعتدلين.
وتشارك هذه المجموعة الى جانب جبهة النصرة، في تحالف “جيش الفتح”.

[rtl]

ت

[/rtl]
avatar
woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14037
الموقع : ارض الله

رد: تطورات التدخل الروسي الحاسم من أجل القضاء على الإرهاب في سورية

مُساهمة من طرف woroud azhar في الأربعاء أكتوبر 14, 2015 5:56 pm



[rtl]الثلَاثاء 13 أكتوبر 2015 - 16:11 بتوقيت غرينتش
صحيفة سعودية نقلا عن مصادر لم تسمها..
[size=30]محمد بن سلمان هدد بوتين بالمواجهة في سوريا
[/rtl][/size]

[rtl]
[ltr][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/ltr][/rtl]


[rtl]فلاديمير بوتين[/rtl]



[rtl]
في عملية ضحك على الذقون وطحن هواء كما يقولون، وبعد ان أوقف الجنرال الصغير على باب قيصر روسيا لاكثر من 15 دقيقة، خرجت علينا مملكة الفشل بخبر مضحك يفيد بان الفتى بن سلمان هدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمواجهة "عاصفة السوخوي" الروسية في سوريا بتسليح "المعارضة المعتدلة".. واليكم الخبر/ النكتة المنقول عن صحيفة سبق السعودية![/rtl]


قال مصدر سعودي إن مسؤولين سعوديين كباراً أبلغوا القادة الروس يوم الأحد بأن التدخل العسكري الروسي في سوريا ستكون له "عواقب وخيمة"، وسيؤدي إلى تصعيد الحرب هناك، ويدفع متطرفين من أنحاء العالم إلى المشاركة فيها، وذلك بحسب وكالة "رويترز" .
وتشير الرسالة التي صاحبها تعهُّد بدعم جماعات المعارضة المعتدلة التي تحارب الرئيس بشار الأسد (حليف روسيا) إلى تشكك السعودية في دوافع موسكو للمشاركة في الحرب التي بدأت قبل أربعة أعوام ونصف العام، وقُتل فيها نحو 250 ألف شخص، وأسفرت عن تشريد نحو 11 مليون سوري.
وقال المصدر اليوم الاثنين: "التدخل الروسي في سوريا سيدخلهم في حرب طائفية". مضيفاً بأن السعودية "تحذر من العواقب الوخيمة للتدخل الروسي".
وتابع بقوله "سيواصل السعوديون تعزيز ودعم المعارضة المعتدلة في سوريا". وقال المصدر إنه يتحدث استناداً إلى المواقف التي أوضحها ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان، ووزير الخارجية عادل الجبير، خلال الاجتماعات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الخارجية سيرجي لافروف يوم الأحد في منتجع سوتشي الروسي المطل على البحر الأسود.
[size=12]أما أجمل ما في الخبر فهو السطر الأخير..

و"أغضب التدخل الروسي السعودية وغيرها من الدول التي تؤكد أن الضربات الجوية الروسية تستهدف جماعات معارضة للأسد، وليس تنظيم "داعش" وحسب مثلما تقول موسكو.
وكان 55 شيخا وداعية وهابي من داخل السعودية وخارجها، قد اصدروا فتوى نفير ضد الطائرات الروسية التي تهاجم الجماعات الوهابية التكفيرية في سوريا.[/size]

    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أغسطس 20, 2017 11:30 am