أزهــــــــار السلام

سلام الله عليكم .. و مرحبا بكم ..
انكم في روضة ازهـــــــــــــــــار المحبة والسلام
ادخـلــــــــــــــــــوها بسلام امنيــن


اقطفـــــــــــــــــــــــــوا منها ما شئتم من الورود
و لا تنسوا ان تزرعوا بذور ازهاركم العبقة ..

" زرعـــــوا فقطفنا .. ونزرع فيقطفون "

أزهــــــــار السلام

روضـــــــة ثقافية عربية اسلامية وحدوية

نتمنى لكل ازهارنا الندية قضاء لحظــــــــــــــــات مثمرة ومفيدة بين ممرات بستاننا الزكية .................................مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ...................................(( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ))................. ....................... ... ................ (( وَاعْتَصِمُـــــــــــــــــــــوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا ))......................................

صلاة التّراويح

شاطر
avatar
ام يوسف

عدد المساهمات : 1531

صلاة التّراويح

مُساهمة من طرف ام يوسف في السبت يونيو 03, 2017 9:00 am

صلاة التّراويح


صلاة التّراويح من السّنن النبويّة المؤكّدة التي نؤديها في شهر رمضان المبارك جماعة في المساجد ، قيام رمضان جماعة من سنّة رسول الله ولم يستمر في تأديتها خشية أن يفرض على المسلمين، عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله خرج ليلة من جوف الليل فصلى في المسجد، وصلى رجال بصلاته، فأصبح الناس فتحدّثوا، فاجتمع أكثر منهم، فصلّى فصلّوا معه، فأصبح الناس فتحدّثوا فكثر أهل المسجد من الليلة الثالثة، فخرج رسول الله فصٌلِّي بصلاته، فلما كانت الليلة الرابعة عَجَزَ المسجد عن أهله حتى خرج لصلاة الصبح، فلما قضى الفجر أقبل على النّاس فتشهد ثم قال: أما بعد فإنه لم يخف عليِّ مكانكم، ولكني خشيتٌ أن تفرض عليكم فتعجزوا عنها، فتوفي رسول الله واستمر الصحابة والمسلمين في تأديتها.
وهذه الصلاة تؤدّى بعد صلاة العشاء وقبل صلاة الوتر وعدد ركعاتها إمّا ثماني ركعات أو عشر ركعات أو عشرون ركعة.
يحق للمرأة أن تصليها في البيت و يصليها المسلم في بيته إن تعذر خروجه للمسجد فهي صلاة تكون خالصة و نافلة و تقرب إلى الله تعالى لمضاعفة الأجر و الثّواب.





    الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أغسطس 18, 2017 11:26 pm