أزهــــــــار السلام

سلام الله عليكم .. و مرحبا بكم ..
انكم في روضة ازهـــــــــــــــــار المحبة والسلام
ادخـلــــــــــــــــــوها بسلام امنيــن


اقطفـــــــــــــــــــــــــوا منها ما شئتم من الورود
و لا تنسوا ان تزرعوا بذور ازهاركم العبقة ..

" زرعـــــوا فقطفنا .. ونزرع فيقطفون "

أزهــــــــار السلام

روضـــــــة ثقافية عربية اسلامية وحدوية

نتمنى لكل ازهارنا الندية قضاء لحظــــــــــــــــات مثمرة ومفيدة بين ممرات بستاننا الزكية .................................مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ...................................(( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ))................. ....................... ... ................ (( وَاعْتَصِمُـــــــــــــــــــــوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا ))......................................

12 طريقه لنجاح طفلك بالمدرسه

شاطر
avatar
اميرة القلوب

عدد المساهمات : 2494

12 طريقه لنجاح طفلك بالمدرسه

مُساهمة من طرف اميرة القلوب في الثلاثاء نوفمبر 24, 2009 2:17 pm

12 طريقه لنجاح طفلك بالمدرسه



أصري على أن ينام جيدا:
الاطفال بحاجة الى الراحة لكي يستطيعوا التركيز، لذلك احرصي على ان يناموا مبكرا، وحددي لهم وقتا لذلك، يلتزمون به جميعا.
تفقدي حقيبته:
ابحثي في حقيبته عن كل الملاحظات التي يرسلها المدرس، بدلا من الاعتماد على الطفل حتى يسلمك اياها. حيث انه سيشعر بالاحراج اذا وجد انه الوحيد الذي لم يحضر وجبة خاصة او انه لم يرتد الزي المناسب.
علمي طفلك ان يطلب ما يريد:
من الضروري ان يتعلم الطفل ان يقول للمدرس، «لم افهم».
احدى الطرق للقيام بذلك ان تضيفي بعض الكلمات المعقدة عند قراءتك كتابا لطفلك، وقولي له «عندما اقرأ لك الليلة، سأستخدم بعض الكلمات الجديدة واريد منك ان توقفني وان تسألني عن معاني هذه الكلمات». وعرفيه ايضا ان المدرسين يحبون ان يسألهم التلميذ الكلمات الجديدة.
لا تفوتي لقاء أولياء الامور:
اذا كان لديك اولاد اكبر، فلا تفترضي انه ليس من الضروري الذهاب هذه المرة لانك تعلمين ما يحدث في اجتماعات الصف الاول. فقد تفوتك معلومات مهمة، بما في ذلك كيفية التواصل مع المدرس. وربما يشعر طفلك و«المدرس» بالالم لانك لم تحضري.
السلوك والمهارات الاجتماعية:
توقعي من طفلك ان يقول «رجاء» و«شكرا» و«عفوا»، وساعديه على تعلم المشاركة في المدرسة وانتظار دوره والوقوف في الصف. يمكنك ان تدربيه على ذلك بان تسأليه: «تخيل انك تريد اللعب بمكعب وأراد ذلك طفل آخر، فماذا تفعل؟».
كوني على دراية بجدوله اليومي:
اسألي عن الجدول الاسبوعي لصفوف الرياضة والعلوم والموسيقى والفنون. بذلك تكونين قادرة على مساعدته في ان يكون جاهزاء ليومه، واسأليه عن يومه في المدرسة بدقة.
اذهبوا في مغامرات عائلية:
قومي بزيارة المتاحف والمكتبات واماكن اخرى ممتعة ومشجعة للاستكشاف في عطل نهاية الاسبوع. وعندما تكونين هناك يمكنك، بين الحين والآخر ان تقولي: «دعنا نتظاهر اني معلمة وانك طالب». ويمكنك ان تسأليه فيما بعد: «هل تعلمت شيئا ممتعا اليوم؟».
كوني منظمة:
خصصي مكانا لوضع المقص والورق واقلام التلوين والمعدات الاخرى التي يستخدمها طفلك، وساعديه على التعود على اعادتها الى مكانها الصحيح، بالطريقة نفسها التي سيقوم بها في الصف. وينطبق الشيء نفسه على الحذاء والسترة، فاذا لم تجديها في الصباح، فستشعرين بالاحباط من اول النهار.
تحدثي إلى أولياء أمور آخرين:
لانه من الصعب احيانا معرفة ما اذا كان طفلك يفهم تماما كل ما يتلقاه في الصف، فمن المفيد ان تكون على اتصال دائم بأهال آخرين يمكن تبادل الحديث معهم.
قومي بالتدرب في البيت:
اذا لاحظت ان ابنك يعاني صعوبة في التحدث الى مجموعة، قومي احيانا بالتمرن على تقديم المواضيع في البيت. ادعي أنك معلمته وتدعي اخته انها زميلته في الصف، ويقف امامكما في الغرفة ويقدم لكما موضوعا ما.
اقرؤوا سوية:
يستفيد الاطفال جيدا عندما يتابع الوالدان القراءة معهم في البيت. كما انهم يستمتعون عندما يجدون ان والديهم يقرآن كتاب المدرسة ذاته. يمكنك ان تقولي لطفلك: «اخبرني عندما تقرأ كتابا جيدا، لاني اود ان اقرأه ايضا».
أظهري اهتمامك:
مهما كانت لديك مشاغل، دعي طفلك يحس انك مهتمة بما يتعلمه.




منقول

    الوقت/التاريخ الآن هو السبت أكتوبر 21, 2017 10:18 pm