أزهــــــــار السلام

سلام الله عليكم .. و مرحبا بكم ..
انكم في روضة ازهـــــــــــــــــار المحبة والسلام
ادخـلــــــــــــــــــوها بسلام امنيــن


اقطفـــــــــــــــــــــــــوا منها ما شئتم من الورود
و لا تنسوا ان تزرعوا بذور ازهاركم العبقة ..

" زرعـــــوا فقطفنا .. ونزرع فيقطفون "

أزهــــــــار السلام

روضـــــــة ثقافية عربية اسلامية وحدوية

نتمنى لكل ازهارنا الندية قضاء لحظــــــــــــــــات مثمرة ومفيدة بين ممرات بستاننا الزكية .................................مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ...................................(( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ))................. ....................... ... ................ (( وَاعْتَصِمُـــــــــــــــــــــوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا ))......................................

حذار .. غوغل يعرف عنك أكثر مما تعرفه عن نفسك

شاطر
avatar
woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14037
الموقع : ارض الله

حذار .. غوغل يعرف عنك أكثر مما تعرفه عن نفسك

مُساهمة من طرف woroud azhar في الإثنين نوفمبر 26, 2012 10:24 am

حذار .. غوغل يعرف عنك أكثر مما تعرفه عن نفسك





26.11.2012
أسانج: غوغل تعرف عنك أكثر مما تعرفه أمك


أسانج: غوغل تعرف عنك أكثر مما تعرفه أمك
أطلق مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج كتاباً تحت عنوان "Cypherpunk"
(المشفر غير المهم) يتحدث فيه عن أسرار تحكم الشركات والحكومات بالعالم.
والكتاب عبارة عن حوار جرى بين أسانج وبعض الأصدقاء حول المتابعة والملاحقة
وحماية البيانات وحماية حقوق الملكية والسياسة المدنية والأمن وغيرها من المجالات.

وبدأت فكرة الكتاب من خلال حوار على قناة "روسيا اليوم" جرى فيه الحديث
عن حرية الكلمة. ويرى أسانج أنه يجري التحكم بحياة الإنسان من جانب الحكومة
والأجهزة الخاصة. وقال: حياتنا كلها في موقع "فيس بوك" ونحن عملياً من وضعها هناك،
ونحن من يستخدم
الهواتف المحمولة التي تتصل بشكل دائم بالإنترنت. والعسكريون والأجهزة الخاصة
يتحكمون بكل هذا".

جزء خاص من الكتاب جرى فرزه لإلقاء الضوء على عمالقة الإنترنت،
فقد ذكر أسانج: "إن كنت تستخدم غوغل كثيرا فهذا يعني أنه يعرف عنك كل شيء،
مع من تتحدث ومن معارفكم وعن أي شيء تبحث، وربما حتى توجهك الجنسي، والرؤية الدينية".

وحذر من استخدام محرك البحث الذي يعرف عن الشخص أكثر مما يعرفه عن نفسه.

نتائج هذا الكتاب بدأت تعطي أكلها من خلال المشكلات التي واجهت المشاركين
في هذا العمل، فبعد اللقاء مع أسانج حاول جيريمي تسيميرمان مغادرة
الولايات لمتحدة ولكنه أوقف في المطار، وخضع للتحقيق أمام ضابطين من مكتب
التحقيقات الفدرالي حول "ويكيليكس" وأسانج.

وهناك مشارك آخر مؤيد لأسانج وهو جاكوب إيبيلباوم تعرض للإيقاف أكثر من
عشر مرات على الحدود البريطانية.
avatar
woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14037
الموقع : ارض الله

رد: حذار .. غوغل يعرف عنك أكثر مما تعرفه عن نفسك

مُساهمة من طرف woroud azhar في الإثنين نوفمبر 26, 2012 10:25 am

19.11.2012
غوغل تضرب أرقاماً قياسية






غوغل تصبح الشركة الأولى عالمياً في عدد المشاركين في البريد الإلكتروني، هذا ما توصلت إليه شركة كومسكور (Comscore) لتحليل البيانات . فقد تمكنت الشركة من حصد 287.9 مليون مستخدم على بريدها الإلكتروني جي ميل (Gmail) متفوقة على ذلك على شركتي مايكروسوفت ببريدها هوتميل وياهو ببريدها الذي يحمل نفس الاسم.

ولكن على الرغم من أن غوغل حظيت بالمرتبة الأولى عالمياً إلا أن شركة ياهو مازالت تحتل الصدارة في سوق الولايات المتحدة الأمريكية. ويحتل المركز الاول في السوق الروسية البريد المحلي، ميل رو (Mail.ru) بواقع 25 مليون مستخدم ويليه يانديكس 16 مليون مستخدم ومن ثم تتوزع شركتا رامبلر وغوغل 4 ملايين مستخدم.

ومع ذلك فإن هذا الكم الكبير من مستخدمي بريد غوغل يعتبر إنجازاً حقيقياً خاصة إن عرفنا ان بريد جي ميل هو الأحدث بين أقرانه من العمالقة هوت ميل وياهو. فقد تم إطلاقه منذ 8 اعوام وحسب وتحديداً في عام 2004 علماً أن عمر بريد هوتميل 16 عاماً وياهو 15 عاماً. ويعزوا بعض الخبراء النجاح الذي حققته غوغل عند إطلاقها خدمات بريدها الإلكتروني إلى الحجم الذي قدمته لكل مستخدم، فهي قدمت 1 غيغابايت لكل مستخدم بريد مجاناً في حين كانت الشركات المنافسة تقدم 2-4 ميغابايت، ومع أن غوغل خصصت عند طرحها خدمات بريدها الإلكتروني الاشتراك عن طريق الدعوة ولعدة سنوات، أي من خلال قيام أحد المستخدمين الفعالين بدعوة شخص آخر، إلا أنها حظيت بإقبال كبير. علماً أن كل مستخدم كان بإمكانه دعوة 100 شخص لاغير، إلا أن هذه الخاصية كان لها دور كبير في نشر الدعاية لغوغل.

نقطة مهمة أخرى دفعت إلى ازدياد الاهتمام ببريد غوغل وهو ازدياد شعبية نظام غوغل الجديد أندرويد والذي بات معتمداً في 75% من أجهزة سوق الأجهزة المحمولة، من حواسب لوحية وهواتف ذكية. حيث يجب تفعيل هذه الأجهزة عن طريق الاشتراك ببريد غوغل، ولكن شركة كومسكور لا تعتمد في إحصاءاتها على عناوين البريد المسجلة من الاجهزة المحمولة وإلا لكان بريد غوغل قد تفوق منذ زمن بعيد، فحسب إحصاءات غوغل نفسها فإن عدد المستخدمين النشطين شهرياً يصل إلى 425 مليوناً، وهذا الرقم يعتبر كبيراً خاصة إذا علمنا أن خدمات البريد الإلكتروني خاصة جداً بالنسبة للعديد من المستخدمين، من هنا فهم لا يرغبون في تبديله بمخدمات أخرى، وهذا يعني أن عدد مستخدمي غوغل يتنامى بشكل أكبر على حساب المستخدمين الجدد. من هنا فقد بدأت الشركات المنافسة بحملات لجذب المزيد من المستخدمين عن طريق تقديم خدمات مدمجة مع البريد الإلكتروني مجاناً، مثل شركة مايكروسوفت التي قدمت عرضاً يتمكن فيه مستخدم أنظمة تشغيلها للأجهزة المحمولة والمكتبية من الحصول على بريد إلكتروني و25 غيغابايت من المساحة الحرة على خدمة سكاي درايف (Sky Drive) لحفظ البيانات على الانترنت بتقنية الغيوم (Cloud).

وغوغل لا تقف مكتوفة الأيدي، فبتوجهاتها الشمولية تعمل على دخول أسواق أخرى مثل السوق المصرفية التي بدأت عملياً في نشر بعض تطبيقاتها مثل غوغل واليت (Google Wallet) حيث تعتزم الشركة طرح بطاقات دفع خاصة، وقد طرح موقع أندرويد بوليس (Android police) مجموعة من صور هذه البطاقات. وقد تكون هذه الخطوة نقطة بداية في طرح غوغل لبطاقات اعتماد خاصة بها يمكن من خلالها دمج عدد من بطاقات اعتماد البنوك مثل فيزا وماستر كارد وأميريكان إكسبريس وغيرها، وبهذه الحال لا يحتاج المستخدم إلى حمل كل هذه البطاقات معه أينما يذهب فيكفي حمل بطاقة غوغل وحدها، وهذه الخطة باتت تعتمد في بعض الهواتف الذكية عبر تطبيق غوغل والتي يتيح الدفع الأوتوماتيكي أو باختيار المستخدم ليحدد أياً من البطاقات عليه أن يستخدم، في حين تحصل غوغل على نسبة صغيرة من العمليات المصرفية، علماً أن معظم هذه المعطيات تأتي في إطار التكهنات والتوقعات ولم تؤكدها غوغل رسمياً بعد. ولكن إن تأكدت هذه التوقعات فهذا يعني ان الشركة ستعمل على إدماج شرائحها غوغل إن إف سي (Google Wallet NFC) التي عملت على تطويرها في هواتف أندرويد. ومع ذلك فبعض الشركات تتخوف من اتساع سيطرة غوغل من هنا فإن مخدمات الدفع الأوتوماتيكية المدعمة ببطاقات غوغل مازالت قليلة الانتشار .علماً أن بطاقات الدفع بالتقنيات اللاسلكية عن قرب تحظى بشعبية في بعض الدول.

avatar
ريحانة

عدد المساهمات : 731

رد: حذار .. غوغل يعرف عنك أكثر مما تعرفه عن نفسك

مُساهمة من طرف ريحانة في الإثنين يناير 14, 2013 9:22 am

فليعرف هذا الكوكل ليست لدي اسرار الدولة هههههههه

    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أغسطس 20, 2017 11:23 am