أزهــــــــار السلام

سلام الله عليكم .. و مرحبا بكم ..
انكم في روضة ازهـــــــــــــــــار المحبة والسلام
ادخـلــــــــــــــــــوها بسلام امنيــن


اقطفـــــــــــــــــــــــــوا منها ما شئتم من الورود
و لا تنسوا ان تزرعوا بذور ازهاركم العبقة ..

" زرعـــــوا فقطفنا .. ونزرع فيقطفون "

أزهــــــــار السلام

روضـــــــة ثقافية عربية اسلامية وحدوية

نتمنى لكل ازهارنا الندية قضاء لحظــــــــــــــــات مثمرة ومفيدة بين ممرات بستاننا الزكية .................................مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ...................................(( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ))................. ....................... ... ................ (( وَاعْتَصِمُـــــــــــــــــــــوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا ))......................................

لماذا يتذمر الازواج من بعضهم البعض ؟

شاطر
avatar
woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14038
الموقع : ارض الله

لماذا يتذمر الازواج من بعضهم البعض ؟

مُساهمة من طرف woroud azhar في الأربعاء يوليو 22, 2009 4:59 pm

لماذ يتذمر الازواج من بعضهم البعض ؟

نريد ان نناقش هذا الموضوع الاجتماعي الاسري الشائك..
و الذي نراه ونعيشه يوميا في واقعنا..

سافتح باب النقاش انطلاقا من طرفة جحا هاته=



اشتكى جحا قديما من المتزوجين فقال =
" لعن الله الذين تزوجوا قبلي والذين تزوجوا بعدي ..
فلا الذيت تزوجوا قبلي نصحوني ..
و لا الذين تزوجوا بعدي اعتبروا بي "



اكيد .. سارى تفاعلا ساخنا حول هذا الموضوع الدسم
و شكرا
avatar
أبوعزام الطائي

عدد المساهمات : 46

رد: لماذا يتذمر الازواج من بعضهم البعض ؟

مُساهمة من طرف أبوعزام الطائي في الجمعة يوليو 24, 2009 5:57 am

موضوع يستحق النقاش الجاد حتى يستفيد الجميع من النتائج المستخلصة من كبار وصغار متزوجين وعزاب....
طبعا لم ادخل عش الزوجة او قفص الزوجية كما يحلو للبعض ان يسميه لكني اتحدث كثيرا في هذه المواضيع مبديا رأيي المنطلق من تجارب الغير التي حدثت امامي وسمعتها بأذني...
اظن ان التذمر من العلاقة الزوجية له سببين رئيسيين برأيي مع اسباب اخرى لايمكن ذكرها هنا او ليست في اطار موضوعنا :
الزواج التقليدي وما ينتجه من ملل كون الطرفين مجبرين على التكملة..او ربما يكونان متحابين قبل الزواج لكن حبهما ليس كما ذكرنا مسبقا هو حب روح وجسد معا...فمع مرور الوقت يبرز الملل كبطل للقصة.
السبب الثاني هو القناعة...فمن لايقنع بطرفه الاخر سوف يتعسه ويتعس نفسه وستصبح الحياة بينهما اشبه بالدوام الرسمي الذي تكون فيه الرتابة خانقة للانفاس.
ربما بعدما نكمل هذا الموضوع نفتح موضوعا عن الحلول الممكنة في كبح الملل وتحويل الحياة الزوجية الى شبابها ...
اتمنى ذلك.....

شكرا جزيلا.
avatar
خولة

عدد المساهمات : 231

رد: لماذا يتذمر الازواج من بعضهم البعض ؟

مُساهمة من طرف خولة في الأحد يوليو 26, 2009 3:51 am

موضوع شائك و عويص و يعصبني
اتعرفون لماذا ؟؟؟؟
لاني اعيشه يوميا مع ابي وامي
فهما يوميا يتذمران من بعضهما البعض
في بعض المرات احسبهما عدوين لذوذين
و في اوقات اخرى يكونان سمنا على عسل
فما العمل
لماذا يزعجاني انا واخواتي؟؟؟
صحيح نريد ان نعرف الاسباب
و كذلك كما قال الاخ ابو عزام نريد الحلول
فما هي الحلول
؟؟؟
avatar
زايد

عدد المساهمات : 14

رد: لماذا يتذمر الازواج من بعضهم البعض ؟

مُساهمة من طرف زايد في الخميس أغسطس 20, 2009 11:36 am

[b]أنا لا أسمي هذا بالتدمر وإنماهو تراجع وذبول الحب بين شخصين قررا العيش زوجين وبناء أسرة٠ من هذا المنطلق أطرح السؤال التالي ماهي الأسباب التي تجعل الحب بين شخصين بشكل عام وبين زوجين بشكل خاص ينمو أو يتراجع ؟إني أعتقد أن الحب إحساس عاطفي وفزيائي ينمو بفعل الإثارة فهو سلوك مكتسب٠ ومن المؤكد أن سيروة السلوكات المكتسبة(و الحب كذلك) رهين بإستمرارية الإثارة٠ فما يقع للأزواج هو انهم يتوقفون عن القيام بهذا الفعل (الإثارة)ويموت الحب وندّعي المل[/b]
avatar
اميرة القلوب

عدد المساهمات : 2494

رد: لماذا يتذمر الازواج من بعضهم البعض ؟

مُساهمة من طرف اميرة القلوب في الخميس أغسطس 20, 2009 2:42 pm

[center]تذمر الازواج تعبر عنه هاته الصور الكاريكاتورية الساخرة
اترككم معها
هههههههههههه


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
اميرة القلوب

عدد المساهمات : 2494

رد: لماذا يتذمر الازواج من بعضهم البعض ؟

مُساهمة من طرف اميرة القلوب في الخميس أغسطس 20, 2009 2:49 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
اميرة القلوب

عدد المساهمات : 2494

رد: لماذا يتذمر الازواج من بعضهم البعض ؟

مُساهمة من طرف اميرة القلوب في الخميس أغسطس 20, 2009 2:54 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14038
الموقع : ارض الله

رد: لماذا يتذمر الازواج من بعضهم البعض ؟

مُساهمة من طرف woroud azhar في الخميس أغسطس 20, 2009 3:05 pm

أبوعزام الطائي كتب:
موضوع يستحق النقاش الجاد حتى يستفيد الجميع من النتائج المستخلصة من كبار وصغار متزوجين وعزاب....
طبعا لم ادخل عش الزوجة او قفص الزوجية كما يحلو للبعض ان يسميه لكني اتحدث كثيرا في هذه المواضيع مبديا رأيي المنطلق من تجارب الغير التي حدثت امامي وسمعتها بأذني...
اظن ان التذمر من العلاقة الزوجية له سببين رئيسيين برأيي مع اسباب اخرى لايمكن ذكرها هنا او ليست في اطار موضوعنا :
الزواج التقليدي وما ينتجه من ملل كون الطرفين مجبرين على التكملة..او ربما يكونان متحابين قبل الزواج لكن حبهما ليس كما ذكرنا مسبقا هو حب روح وجسد معا...فمع مرور الوقت يبرز الملل كبطل للقصة.
السبب الثاني هو القناعة...فمن لايقنع بطرفه الاخر سوف يتعسه ويتعس نفسه وستصبح الحياة بينهما اشبه بالدوام الرسمي الذي تكون فيه الرتابة خانقة للانفاس.
ربما بعدما نكمل هذا الموضوع نفتح موضوعا عن الحلول الممكنة في كبح الملل وتحويل الحياة الزوجية الى شبابها ...
اتمنى ذلك.....

شكرا جزيلا.

*
*
*
القناعة ...
صدقت ابو عزام
ربما انت طرحت الحل دون ان تدري
فلو حمد الازواج ربهم على نصيبهم
و قنعوا بما كتب لهم الله
لعاشوا في رضى وراحة في معاشرتهم مع
الطرف الاخر سواء الزوج او الزوجة

........

شكرا للتدخل المفيد
avatar
woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14038
الموقع : ارض الله

رد: لماذا يتذمر الازواج من بعضهم البعض ؟

مُساهمة من طرف woroud azhar في الخميس أغسطس 20, 2009 3:10 pm

زايد كتب:أنا لا أسمي هذا بالتدمر وإنماهو تراجع وذبول الحب بين شخصين قررا العيش زوجين وبناء أسرة٠ من هذا المنطلق أطرح السؤال التالي ماهي الأسباب التي تجعل الحب بين شخصين بشكل عام وبين زوجين بشكل خاص ينمو أو يتراجع ؟إني أعتقد أن الحب إحساس عاطفي وفزيائي ينمو بفعل الإثارة فهو سلوك مكتسب٠ ومن المؤكد أن سيروة السلوكات المكتسبة(و الحب كذلك) رهين بإستمرارية الإثارة٠ فما يقع للأزواج هو انهم يتوقفون عن القيام بهذا الفعل (الإثارة)ويموت الحب وندّعي المل
*
*
*
طبعا زايد ...
عندما يفتر الحب بين الزوجين .. فحياتهما تجف وتصبح مملة
و بالتالي ينفر كل واحد من الاخر
بطريقة او باخرى
لان الحب هو المحرك لكل العالاقات وهو وقودها..
فان مات .. مات كل شيء

لكن بامكان الازواج ان يقوما معا بمجهود شخصي
لكي يعيدا ويجددا حبهما
بمختلف الطرق و الاساليب والمهارات

فلو فعلا .. لما تذمرا او نفرا من بعضهما البعض

شكرا للتعقيب القيم
avatar
woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14038
الموقع : ارض الله

رد: لماذا يتذمر الازواج من بعضهم البعض ؟

مُساهمة من طرف woroud azhar في الخميس أغسطس 20, 2009 3:12 pm

اميرة القلوب كتب:[center]تذمر الازواج تعبر عنه هاته الصور الكاريكاتورية الساخرة
اترككم معها
هههههههههههه


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

*
*
*
ههههههههههههههههه
و الله هذا هو حال معظم الازواج الان
و للاسف الشديد


شكرا اميرتي الرائعة
avatar
woroud azhar
زهـــــــرة السلام

عدد المساهمات : 14038
الموقع : ارض الله

رد: لماذا يتذمر الازواج من بعضهم البعض ؟

مُساهمة من طرف woroud azhar في الثلاثاء سبتمبر 01, 2009 5:14 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
مريم

عدد المساهمات : 151

رد: لماذا يتذمر الازواج من بعضهم البعض ؟

مُساهمة من طرف مريم في الثلاثاء سبتمبر 08, 2009 9:25 am

يقول المثل
لو وجدت زوجين متلاقيين ومستمرين مع بعضهما البعض
فاعلم ان الصبر من طرف احدهما

لانه ان انعدم الصبر وسعة الصدر
لما بقي اثنان مع بعضهما

اللهم ارزقنا صبر ايوب
avatar
ام يوسف

عدد المساهمات : 1532

رد: لماذا يتذمر الازواج من بعضهم البعض ؟

مُساهمة من طرف ام يوسف في السبت سبتمبر 12, 2009 6:04 am

لابد وانها تلك المسؤوليت اليومية الكثيرة التي تتراكم على الاسرة بالاضافة الى مشاكل الاطفال ومنغصات اخرى
تجعل الازواج لا يعودوا يطيقون حتى انفسهم
فما بالك ببعضهم البعض

شكرا للطرح المعيش
avatar
أبومـــازن
مراقـب السلام

عدد المساهمات : 90
العمر : 30

رد: لماذا يتذمر الازواج من بعضهم البعض ؟

مُساهمة من طرف أبومـــازن في السبت سبتمبر 26, 2009 3:17 am

أنا أؤيد الأخت أم يوسف فى رأيها ولكن إذا كان كل من الزوجين يحب الآخر ويقوم بواجباته نحوه حفاظا على حقوقه فلن يكون أى تأثير أبدا لهذه المنغصات على حياتهم بل سيجدون أنفسهم يتعاونون على مواجهتها وحل مشاكلهم ومتاعبهم فى الحياة .
أشكرك على الموضوع أختى الكريمة ورود
خالص تحياتى أخوكى أبومـــازن

    الوقت/التاريخ الآن هو السبت أكتوبر 21, 2017 1:20 pm