السلام عليكم يا مجمع الخير
هذه محاولة في اطار التربية و التعليم,تتمحور حول ظاهرة الغش في صفوف المتعلمين
*من الطارق؟؟[color=blue]
*انا ذو الجسم النحيف,المحمل بالمجلدات التي لا افقه محتواها,لست بصاحب الريشة و اللوحة و المقلمة,لكني البس اذناي سماعتين لا لاجل الاعاقة السمعية و لكن لاجل سماع الهب و الدب.بالامس رماني التيار فجرفتني الاتربة التي كانت في ما مضى تدب فيها الحياة في سنين السبعينات و الثمانينات بل و حتى في التسعينات,فاصطدمت بعالم الانترنت و كوني قد غسل دماغي من جميع القيم و المعارف,اصبحت ضحية العصر.فانا عندما لا افهم ما يكتبه قلمي اتيه و اصطدم بنفايات الغش فلا انا قادر على استيعاب مقرريو لا على اكتساب معرفتي و لا تعود لي رغبة لا في الدراسة و لا في التحصيل سوى اللجوء الى الغش اثناء الامتحان فانتقل من قسم الى اخر و انا مشلول الدماغ
*ابني,احزن لوضعيتك الخطيرة هاته و لا ادري ما افعله لك,معارفي التي في يدي اقدمها لك و بضمير حي,لكن لا المس نتيجة ايجابية لديك.فهل هي المقررات المثقلة؟؟ام هي وضعيتك المزرية؟؟ام هي السنوات الست الجوفاء من عمر الطفولة؟؟ام انا ناقصة بيداغوجيا؟؟ام ماذا؟؟ابني الذي لم الده لم اعد المس هويتك بل لم اعد اجدك في الفصل
*سيدتي,حبري لم ينقطع و عقلي بالعكس صقل بالانترنت و لكنني ات اليك و عقلي مشدود الى نكبات بيتي و احزان اسرتي ,فهل اندفع مع المسؤولية الملقاة على عاتقي لكي اراعي امي المشلولة؟؟ام اعاني من جلطتي؟؟ام اقاوم مرض السكري و انا في حداثة عمري؟؟اافكر في اخوتي الصغار الذين من يعولهم غائب؟؟ام ابحث عن الام في الانقاض و اجلس ابكي الحنين اليها؟؟هل احارب زوجة الاب التي تعاديني ام اخاف من اب متوحش ياتيني بالضرب كل يوم او من ام غافلة عني في متاهات اللهو؟؟هل مع هذه الوضعيات بقى عندي حقوق؟او عقل يميز و يحدد,حدثيني اذن اين هو بر الامان
عند هذه الكلمات,ارتميت براسي بين ذراعي و اطلقت العنان لعبراتي و قلت يا ابني,ان الفشل بداية النجاح فلم لا يكون عندك من صبر اديسون الذي قام ب 999تجربة و كان في كل مرة يفشل حتى حقق نصره.اصبر يا بني و صابر على همومك كلها لتخترق هذه الغيوم و تصل الى الصفاء ,فصبرا يا تلميذ على جل الصعوبات و ان الاوان ان تنهض من هذا السبات
هذه محاولة في اطار التربية و التعليم,تتمحور حول ظاهرة الغش في صفوف المتعلمين
*من الطارق؟؟[color=blue]
*انا ذو الجسم النحيف,المحمل بالمجلدات التي لا افقه محتواها,لست بصاحب الريشة و اللوحة و المقلمة,لكني البس اذناي سماعتين لا لاجل الاعاقة السمعية و لكن لاجل سماع الهب و الدب.بالامس رماني التيار فجرفتني الاتربة التي كانت في ما مضى تدب فيها الحياة في سنين السبعينات و الثمانينات بل و حتى في التسعينات,فاصطدمت بعالم الانترنت و كوني قد غسل دماغي من جميع القيم و المعارف,اصبحت ضحية العصر.فانا عندما لا افهم ما يكتبه قلمي اتيه و اصطدم بنفايات الغش فلا انا قادر على استيعاب مقرريو لا على اكتساب معرفتي و لا تعود لي رغبة لا في الدراسة و لا في التحصيل سوى اللجوء الى الغش اثناء الامتحان فانتقل من قسم الى اخر و انا مشلول الدماغ
*ابني,احزن لوضعيتك الخطيرة هاته و لا ادري ما افعله لك,معارفي التي في يدي اقدمها لك و بضمير حي,لكن لا المس نتيجة ايجابية لديك.فهل هي المقررات المثقلة؟؟ام هي وضعيتك المزرية؟؟ام هي السنوات الست الجوفاء من عمر الطفولة؟؟ام انا ناقصة بيداغوجيا؟؟ام ماذا؟؟ابني الذي لم الده لم اعد المس هويتك بل لم اعد اجدك في الفصل
*سيدتي,حبري لم ينقطع و عقلي بالعكس صقل بالانترنت و لكنني ات اليك و عقلي مشدود الى نكبات بيتي و احزان اسرتي ,فهل اندفع مع المسؤولية الملقاة على عاتقي لكي اراعي امي المشلولة؟؟ام اعاني من جلطتي؟؟ام اقاوم مرض السكري و انا في حداثة عمري؟؟اافكر في اخوتي الصغار الذين من يعولهم غائب؟؟ام ابحث عن الام في الانقاض و اجلس ابكي الحنين اليها؟؟هل احارب زوجة الاب التي تعاديني ام اخاف من اب متوحش ياتيني بالضرب كل يوم او من ام غافلة عني في متاهات اللهو؟؟هل مع هذه الوضعيات بقى عندي حقوق؟او عقل يميز و يحدد,حدثيني اذن اين هو بر الامان
عند هذه الكلمات,ارتميت براسي بين ذراعي و اطلقت العنان لعبراتي و قلت يا ابني,ان الفشل بداية النجاح فلم لا يكون عندك من صبر اديسون الذي قام ب 999تجربة و كان في كل مرة يفشل حتى حقق نصره.اصبر يا بني و صابر على همومك كلها لتخترق هذه الغيوم و تصل الى الصفاء ,فصبرا يا تلميذ على جل الصعوبات و ان الاوان ان تنهض من هذا السبات